أخبار الفن

صباح مصر يكشف خطة مهرجان القاهرة السينمائي 2019

يستعرض موقع”صباح مصر” آليات تنفيذ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2019م، في دورته الواحدة والأربعين، والذي بدأن فعالياته منذ العشرين من نوفمبر الجاري والمستمرة حتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه بدار الأوبرا المصرية.

 

يستمر مهرجان القاهرة السينمائي2019م، في تخصيص أنشطة متنوعة لصناع السينما في إطار تنظيم ورش فنية لدعم المحترفين، ونذكر من بينهم على سبيل المثال، ورشتي سكرين باز وإيافي، وهما من أوائل الورش الفنية التي تم الإعلان عنها قبل إنطلاق المهرجان.

يقدم مهرجان القاهرة السينمائي 2019م، عدد كبير من العروض الفنية العالمية والدولية ما يقارب سبعة وعشرين فيلماً من بينهم عشرين فيلم طويل.

كما يتضمن مهرجان القاهرة السينمائي2019م، مشاركة ستة عشر مشروعاً فنياً ذات إنتاج مصري عربي، وتتنافس جميع هذه المشروعات على جملة من الجوائز القيمة.
كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد أثبت في دوراته السابقة أن أهميته ورجوعه ورجوعه بالفائدة على الأفلام والمهرجان على حد سواء، وهذا يعود إلى مشاركة ثلاثة أفلام كانت قد شاركت مسبقاً وهي مشاركة في الدورة الواحدة والأربعين، من بينهم فيلم في عرضه العالمي الأول والثاني في عرضه الدولي الأول.

يساهم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لعام 2019م، في خلق شكل جديد لقسم البانوراما الدولية الذي يضم 50 عملاً سينمائياً من أهم أفلام السنة، في ضوء عمل برامج نوعية داخلة.

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأكبر والأكثر ترقبا في السنة “الأيرلندي” لمارتن سكورسيزي، بمثابة فيلم الإفتتاح في عرضه الأول بالمنطقة العربية، والذي يجعل لمهرجان القاهرة السينمائي الوحيد في المنطقة العربية الذي شبكة نتفلكس تخصه بالثقة في عرض أفلامها، وتحديدا أكبر أفلامها كل عام، لاسيما بعد عرض “روما” العام الماضي.

شيماء اليوسف

Recent Posts

المجلس القومي للمرأة بدمياط يواصل فعاليات برنامج التمكين الاقتصادي في المدينة الصديقة للنساء

اعلنت الأستاذة مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، اليوم عن تنظيم ورشة عمل،…

27 دقيقة ago

تراجع درجات الحرارة في دمياط بداية من الخميس المقبل

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية تراجع درجات الحرارة على جميع المدن والقرى…

47 دقيقة ago