صباح مصر يستعرض أجندة مهرجان القاهرة السينمائي 2019

صباح مصر يستعرض أجندة مهرجان القاهرة السينمائي 2019
مهرجان القاهرة السينمائي
https://www.sba7egypt.com/?p=176290
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

بدأت مساء فعاليات الدورة ال 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2019م، والتي تحمل اسم (دورة يوسف شريف رزق الله) وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من 20 -29 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية.

 

وقد أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على الاستمرار في الأقسام الجديدة الثلاثة التي قدمها المهرجان في العام الماضي (الواقع الافتراضي، عروض منتصف الليل، الجالا)، وقد زاد عدد الأخيرة بزيادة عدد عروض السجادة الحمراء في كل ليلة من ليالي المهرجان لعرضين بدلا من عرض واحد.

ينضم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي2019م، لمبادرة 5050 في 2020 العالمية للمهرجانات، والتي تهتم بالشفافية في نسب تمثيل المرأة في فريق البرمجة واختيارات المهرجان، ليكون مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أول مهرجان عربي ينضم لمبادرة انضم لها كل مهرجانات الصف الأول في العالم.
يلتزم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2019م، بالشفافية في الإعلان عن النتائج التي يحققها المهرجان بدون أي تدخل باعتبار المعيار الأول والأخير للإختيار هو الجودة والمستوى الفني.

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي2019م، بتوسيع شبكة المشاركة في المسابقة العربية من 8 إلى 12 فيلم، وافتتاحها بواحد من أهم الأفلام العربية في العام (بيك نعيش لمهدي برصاوي)، وبشكل عام الدورة 41 ستشهد أكبر مشاركة عربية في أي مهرجان بالمنطقة على الإطلاق منذ توقف مهرجان دبي.
لتكون المشاركة مشترطة الأفلام وليس بعدد الضيوف.