شهر يوليو شهر رحيل عظماء السينما المصرية .. ذكرى وفاة فنانين أثروا في السينما المصرية

شهر يوليو شهر رحيل عظماء السينما المصرية .. ذكرى وفاة فنانين أثروا في السينما المصرية
عظماء السينما المصرية
https://www.sba7egypt.com/?p=327387
احمد رشدي
موقع صباح مصر
احمد رشدي

يعتبر شهر يوليو شهر رحيل عظماء السينما المصرية مثل الفنان الراحل فريد شوقي وعمر الشريف ويوسف شاهين، ويعتبروا من العملاقة التي أثروا في تاريخ السينما المصرية، حيث تساهم أعمالهم في تقديم فن خالد للجمهور على مر التاريخ.

رحل النجم القدير فريد شوقي في يوم 27 يوليو 1998، ويعتبر الفنان فريد شوقي من أبرز الفنانين الذين أثروا في السينما المصرية حيث كان يسمى “وحش الشاشة”، ولم يكتفي بالتمثيل فقط بل عمل في الإنتاج أيضا بمصر وتركيا، وألف الفنان فريد شوقي العديد من الأفلام المؤثرة والهامة.

وفي يوم 27 يوليو فقدت السينما المصرية عملاق الإخراج يوسف شاهين، والذي يعتبر من أفضل مخرجي القرن العشرين، واستطاع الراحل أن يصل بالسينما المصرية إلى العالمية بأفلامه، وحصد يوسف شاهين عدد كبير من الجوائز الدولية والعربية، ومن ضمنها جائزة مهرجان كان عام 1997.

وشهر يوليو أيضا كان ذكر وفاة الفنان القدير عمر الشريف، حيث رحل الفنان عن عالمنا في 10 يوليو عام 2015، ويعتبر عمر الشريف أيقونة من أيقونات السينما المصرية على مر التاريخ، حيث تخطى حدود مصر والوطن العربي ووصل إلى العالمية، فكان سفير مصر في هوليود، وقام بتمثيل 22 فيلم عالميا.

اقرأ أيضا

الفنان الهندي أميتاب باتشان يوجه كلمة عن النجاح والأعداء