“خريج أول دفعة تمثيل ولقبه شيخ الفنانين”.. تعرف على أهم محطات الراحل أشرف عبد الغفور

“خريج أول دفعة تمثيل ولقبه شيخ الفنانين”.. تعرف على أهم محطات الراحل أشرف عبد الغفور
خريج أول دفعة للتمثيل وكان نقيب المهن التمثيلية.. تعرف على أهم محطات الراحل أشرف عبد الغفور
https://www.sba7egypt.com/?p=742898
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

يعد الفنان الراحل أشرف عبد الغفور هو واحد من رموز الفن في مصر والوطن العربي، إذ قدم على مدار تاريخه في عالم الفن عدد كبير من الأعمال الفنية والدرامية الهامة والمميزة، وبعد مرور أيام قليلة على وفاته على إثر تعرضه لحادث سير مروع، يستعرض لكم موقع صباح مصر أهم محطات الراحل أشرف عبد الغفور في عالم الفن.

 

أهم محطات أشرف عبد الغفور

اسمه الحقيقي عبد الغفور محمد عبد الجواد، من مواليد 22 يوليو عام 1939 وتوفي في عمر الـ81 عامًا، تزوج من ابنة عمه ورزق منها ب3 أولاد ريهام عبد الغفور، ريم عبد الغفور، وتامر عبد الغفور وجد لـ5 أحفاد.

بدء حب أشرف عبد الغفور للتمثيل منذ الصغر، إذ كان دائمًا يشترك في مسرح مدرسة الجيزة الثانوية ثم انضم إلى فريق التمثيل بهيئة التحرير، وسرعان ما انضم إلى المعهد العالي للسينما ويعد متخرج في أول دفعة تمثيل بالمعهد في عام 1963.

قدم أشرف عبد الغفور أول مسرحية له في تاريخه بعنوان “جولفدان هانم” في عام 1962 عندما كان طالبًا في المعهد، كما شارك في أول فيلم سينمائي بعنوان “القاهرة 30” مع السندريلا سعاد حسني عام 1966.

احتوى تاريخ أشرف عبد الغفور على أكثر من 26 فيلم سينمائي ويعد فيلم “حلوة يا دنيا الحب” والذي تم عرضه عام 1977 هو آخر فيلم سينمائي شارك به، بينما قدم أكثر من 150 عملًا دراميًا وتم تلقيبه بـ”رمز الدراما الدينية” وكان آخرهم مسلسل “رشيد” والذي عرض في موسم رمضان الماضي 2023.

ومن أهم محطات الراحل أشرف عبد الغفور عندما تولى منصب نقيب المهن التمثيلية في عام 2011.

اقرأ ايضًا مديحة حمدي عن وفاة أشرف عبد الغفور: حاسة إني في كابوس