بيتر بين الفن والطب هل يصبح من المجددين في الفن التشكيلي ؟

بيتر بين الفن والطب هل يصبح من المجددين في الفن التشكيلي ؟
بيتر يسري
https://www.sba7egypt.com/?p=209820
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

كل ما يشغله أن يترك بصمته الساحرة على أعماله، أن يعرف محبي الفن التشكيلي لوحاته بدون أن يدون اسمه عليها، الحرية بالنسبة له هي الألوان الممشوقة بسحر وانسجام على اللوحات تسبح كيفما تشاء ومثلما أرادت، فنان من نوع خاص جداً، التشكيلي بيتر يسري،22عاماً، نجم جديد يلمع في سماء الفن.

بيتر يسري

تخرج بيتر يسري، في المعهد الفني الصحي دفعة 2018م، بدأ ممارسة فن الرسم منذ صغره زاد اهتمامه بعالم الفرشاة خلال المرحلة الجامعية، كانت أسرته وأصدقائه مصدر تشجيعه.

يهوى بيتر يسري، التعبير بألوانه عن الجمال الذي يراه بمنظوره الشخصي، ويرى أن السوشيال ميديا جعلت الموهوبين ينجرفون وراء التيرند لكنه لا يقبل هذا العمل إذ يحسه تقليل من قيمة عمله بل يفصل أن يكون مميزاً في عمله.

يحكي بيتر يسري، ل”صباح مصر” عن تقديره الشخصي للفن التشكيلي وأثر مواقع التواصل الاجتماعي عليه قائلا: “بحب اعبر عن حاجات معينة من منظورى الشخصى، مش بحب اعمل شغل التريند عشان مش بحب الشغل بالطريقة دى بحسه تسويق رخيص لشغلى بس حابب اكون مميز ف شغلى ومحدش يكون عمل زيه والكل يشوف شغلى يعرفوه بدون م يشوفوا اسمى على الرسمة”.

يعمل بيتر يسري، في المجال الطبي تمريض عناية مركزة وعمل فترة كندرب سباحة بالإضافة إلى كونه فنان تشكيلي، وذلك لأنه يرفض التقيد بالروتين ويعرف كيف ينظم وقته بين كل ما يحبه ويعمله.

شارك بيتر يسري، في معرض دافنشي الدولي وملتقى الفراعنة الأول واهم معرض بالنسبالة له معرض white rose بالأسكندرية وقد حصل على العديد من شهادات التقدير ف مجال الرسم، ويضيف، بالنسبالى حب الناس اكبر جايزة وميزة المجال ده انه بيعرفنى على ناس من كل المحافظات.

طور بيتر يسري، مستواه في مجال الرسم عن طريق ممارسة الرسم يوميا حتى لو نصف ساعة في اليوم،
كما أنه كثير القراءة حول الرسم والتشريح ويدرس حالياً في القسم الحر فنون جميلة جامعة حلوان بالزمالك.

يتقن بيتر يسري، العديد من الخامات مثل الجاف و الفحم والرصاص والوان خشب وباستل وحاليا الزيت، ويضيف، وبحاول اطور من الخامات دى بسرعة لانى بحب اجرب كل خامة وماهيتها.

يخطط بيتر يسري، ليصبح الرسم جزءاً كبيراً من حياته
ويرى أن له مستقبل كبير في هذا المجال، معتمداً على طموحه وهدفه ويضيف، وانا عندى طموح انى هوصل لمكانة عالية جدا ف المجال دة لانى بحبه ومش بمل منه ابدا”.