بوسي شلبي ودلال عبدالعزيز في زيارة خاصة للفنانة نادية لطفي

بوسي شلبي ودلال عبدالعزيز في زيارة خاصة للفنانة نادية لطفي
بوسي شلبي ودلال عبدالعزيز في زيارة خاصة للفنانة نادية لطفي
https://www.sba7egypt.com/?p=171309
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

زارت كلاً من المذيعة بوسي شلبي، والفنانة دلال عبدالعزيز وإبنتيها إيمي، ودنيا، والفنانة رجاء الجداوي، الفنانة القديرة نادية لطفي، جاءت تلك الزيارة للإطمئنان على صحتها بعد مرورها برحلة طويلة في المستشفيات.

 

ولدت الفنانة نادية لطفي، بمنطقة عابدين بمدينة القاهرة، في الثالث من يناير لعام 1938م، واسمها الحقيقي هو “بولا محمد لطفي شفيق، وتعد من فنانات الزمن الجميل التي حظيت بإعجاب وترحيب جماهيري خلال فترة الخمسينيات والستينيات.

تعتبر الفنانة نادية لطفي، ممثلة مصرية، وقد تخرجت في المدرسة الألمانية عام 1955م، وتزوجت العديد من المرات، كانت المرة الأولى لزواجها وعمرها عشرين عاماً، وكان يعمل زوجها كضابط بحري ويدعى ” عادل البشاري” وكان له النصيب في أن يكون أباً لإبنها الوحيد.

تعرفت الفنانة نادية لطفي، في أوائل السبعينات رجل يعمل مهندساً وقد وقع عليه الاختيار ليكون زوجها الثاني، وأنتهى زواجهما بالإنفصال، أما الزيجة الأخيرة كانت من المصور محمد صبري.

ظهرت الفنانة نادية لطفي، في دورها بفيلم “سلطان” بعد أن اكتشفها المخرج نجيب رمسيس، وهو من أطلق عليها الاسم الفني الذي اشتهرت به “نادية” وجاءت فكرة الاسم اقتباساً من الشخصية التي لعبتها سيدة الشاشة الفنانة فاتن حمامة في فيلم “لا أنام”.

ذاعت شهرة الفنانة نادية لطفي، بعد دورها في فيلم ” النظارة السوداء” الذي قدمته السينما المصرية عام 1963م، ومن هذه الإنطلاقة استطاعت أن تقدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة.