بلاغ للنائب العام يتهم حمو بيكا بالتحريض على التظاهر ضد نقابة الموسيقيين

بلاغ للنائب العام يتهم حمو بيكا بالتحريض على التظاهر ضد نقابة الموسيقيين
حمو بيكا
https://www.sba7egypt.com/?p=167624
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تلقى النائب العام بلاغاً من المحامي أيمن محفوظ يتهم مطرب المهرجانات حمو بيكا، بالتحريض على التظاهر ضد نقابة الموسيقيين، وذلك بعدما أحدث جدلا واسعا من خلال مقطع فيديو نشره من داخل النقابة، شن خلاله هجوماً حاداً عليها وعلى النقيب هاني شاكر، وذلك بعد قرار اللجنة بعدم صلاحية بيكا للغناء.

 

وناشد “محفوظ” عبر بلاغه بضرورة ضبط احضار حمو بيكا للتحقيق مع في التهمة المنسوبة إليه، مشيراً إلى أنه يرى أن البلاد تمر بفترة حرجة، وأنه يخشى من استخدام النفوس الدنيئة لتلك الدعوات والتعامل التظاهرات من قبل قوى سياسية معادية للدولة المصرية أو تشجيعًا للمطالب الفئوية التى قد تضعف من أمن البلاد.

 

وأوضح المحامي المتقدم بالبلاغ، أن ما أقدم حمو بيكا على فعله يمثل عدد من الجرائم، أولها الدعوة إلى التظاهر، وتعطيل مصالح المواطنين مع تعريضهم للخطر، وأنه بالتطابق مع أحكام المادة 18 من القانون، يصبح بيكا معرضا للحبس فترة من سنتين إلى 5 سنين مع دفع غرامة.

 

 

كما أشار إلى أن المادة 375 من قانون رقم 2011 عقوبات المعدلة، تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عام، بتهمة استعراض القوة والتلويح بها.

 

ومن الجدير بالذكر أن النقابة أصدرت قرارًا مسبقاً بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، كما اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد الأخير بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس.