بعد غياب 3 سنوات.. عودة البطولة النسائية للسينما مرة آخرى بفيلمي “مقسوم” و”ليلة العيد”

بعد غياب 3 سنوات.. عودة البطولة النسائية للسينما مرة آخرى بفيلمي “مقسوم” و”ليلة العيد”
بعد غياب 3 سنوات.. عودة البطولة النسائية للسينما مرة آخرى بفيلمي مقسوم وليلة العيد
https://www.sba7egypt.com/?p=754427
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

افتقرت السينما المصرية على مدار الثلاث سنوات الماضية، البطولة النسائية في الأفلام المعروضة خلالها، إذ يعد فيلم بنات ثانوي الذي عرض عام 2020 هو آخر فيلم من البطولة النسائية تم عرضه في السينما المصرية.

 

وتستعد دور العرض السينمائية الآن إلى استقبال فيلمين جدد من البطولة النسائية وهما “مقسوم” و”ليلة العيد”، ونستعرض في التقرير التالي التفاصيل الخاصة بهما.

فيلم مقسوم

تستقبل دور العرض السينمائية فيلم “مقسوم” يوم 18 من شهر يناير الجاري، والذي ستدور أحداثه في إطار تشويقي إثارة، حول قصة باند في السبعينات مكون من 3 سيدات تتوالى السنوات على تفريقهم ليجتمعن سويًا مرة آخرى ويحاولن تجميع الفريق والعودة للغناء.

والفيلم من بطولة: شيرين رضا، سماء إبراهيم، ليلى علوي، سارة عبد الرحمن، وغيرهم من النجوم وضيوف الشرف، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

فيلم ليلة العيد

سيعرض فيلم ليلة العيد في دور العرض السينمائية يوم 21 من شهر يناير الجاري، والذي ستدور أحداثه في إطار اجتماعي إذ يرصد عدد كبير من القضايا الاجتماعية مثل ختان الإناث وميراث المرأة والإجبار على العلاقة الزوجية وغيرهم من القضايا الهامة في المجتمع.

وسيكون فيلم ليلة العيد من بطولة كلًا من: يسرا، عبير صبري، سيد رجب، محمود حافظ، ريهام عبد الغفور، يسرا اللوزي، أحمد خالد صالح، سميحة أيوب، وغيرهم، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

اقرأ ايضًا أحمد السبكي: فيلم ليلة العيد بيعالج قهر الرجال لزوجاتهم