بالخربشات والخطوط بسام الفخراني يجسد عالم المرأة

بالخربشات والخطوط بسام الفخراني يجسد عالم المرأة
بسام الفخراني
https://www.sba7egypt.com/?p=178296
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

اعتمدت لوحاته على نشر الجمال والتعبير عن الأحاسيس، فكرس وقته لخدمة فنه الألوان ألهمته طريق الإبداع فأصبح في سبيل الفن يمضي، تعرف ذوقه من بين مئات اللوحات، الموهوب الشاب بسام الفخراني، 31عاماً، نجم يسطع في فضاء الفن التشكيلي.

 

يمتد عمره الفني لنحو خمسة أعوام، بالرغم من تعلقه وحبه للرسم منذ صغره لكنه لم يوفق لدراستها ولعدم إدراكه بكيفية تعلمه لهذا الفن أو تطوير موهبته.

اكتفى بسام الفخراني، بالخربشات البسيطة والخطوط الزخرفية في إنجاز لوحاته حتى بدايته الفعلية التي مكنته نن التعرف على أساسيات الرسم وطرق تطوير موهبته، ومن هنا بدأ رحلة فنية خاصة بالاجتهاد الذاتي.

يحكي بسام الفخراني، ل”صباح مصر” عن حبه لتجسيد المرأة في لوحاته معبراً عن الأحاسيس التي تكمن فيها
والمشاعر التي تخالطها، وهو الجانب الذي يحب أن يعبر عنه و يحتل غالب إهتمامه.

تتعارض موهبة بسام الفخراني، مع مجال عمله وهو ما جعله بين خيارين العمل والحياة الروتينية أو التخلي عن كل شئ واختيار طريق الرسم والفن عامة.

لم يوفق للاشتراك في أياً من المعارض الجماعية بالرغم من توفر العديد من الفرص التي لم تثير اهتمامه، لكنه اكتفى بمعرض شخصي أقامه قبل أكثر من عام ويسعى الآن لمعرضه الشخصي الثاني.

يعشق بسام الفخراني، العمل بكافة خامات الرسم ويرى أن لكل خامة إحساسها الخاص وانطباعها المميز وكذلك يرى أن الفكرة أو الرؤية تكتمل باختيار الخامة المكملة لها، ويضيف، فهو مزيج يتناسق معاً ولكن أميز بين خاماتي الرصاص والجاف.

يخطط بسام الفخراني، لغده البعيد وحلمه في وضع أثر خاص به ولمسة فنية حول الفن التشكيلي، ويضيف، اجتهد لايصال وتعزيز قيمة الفن التشكيلي خاصة وأننا نعيش مرحلة ليست بالجيدة في تاريخ الفن التشكيلي وإن لم يكتمل الحلم وان كان بعيد ولكنه حلمي وغدي الذي أسعى إليه.