اليوم.. انطلاق مهرجان أيام قرطاج بعرض “فاطمة السلطانة التي لا تنسى”

اليوم.. انطلاق مهرجان أيام قرطاج بعرض “فاطمة السلطانة التي لا تنسى”
بوستر مهرجان أيام قرطاج السينمائية
https://www.sba7egypt.com/?p=610118
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

ينطلق اليوم، السبت الموافق 29 من شهر أكتوبر، فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ33، والذي سوف يستمر حتى يوم 5 من شهر نوفمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن تشهد فعاليات المهرجان، تكريم عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي والذين ساهموا في إثراء الثقافة العربية، ومن أبرزهم: “يمينة بشير الشويخ وهى مخرجة وكاتبة سيناريو من الجزائر، المخرج محمد عبد الرحمان التازي من المغرب، الممثلة ناكي سي سافاني من الكوت دي فوار، المخرج المصري الكبير داوود عبد السيد، المخرجة كلثوم برناز من تونس، واسم الممثل الراحل هشام رستم من تونس”.

مهرجان أيام قرطاج السينمائية

يشهد مهرجان أيام قرطاج السينمائية مشاركة 5 أفلام مصرية في فعالياته، حيث يتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، أفلام “تحت الشجرة” وهي من إخراج المخرجة التونسية أريج السحيري.

بوستر مهرجان أيام قرطاج السينمائية

بوستر مهرجان أيام قرطاج السينمائية

وكانت سلسلة أفلام “تحت الشجرة” قد شاركت في مسابقة السينما العالمية المعاصرة ضمن فعاليات الدورة الـ47 من مهرجان “تورونتو السينمائي الدولي” في كندا، بعد مشاركته في مهرجانات كارلوفي فاري وسراييفو بالإضافة لعرضه العالمي الأول في مهرجان “كان السينمائي الدولي” والذي فاز فيه بجائزة لجنة تحكيم EcoProd في مسابقة نصف شهر المخرجين.

اقرأ ايضًا نفاذ تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية قبل إقامتها بيومين