الجزء الثاني من فيلم Avatar يقترب من 900 مليون دولار عالميًا

الجزء الثاني من فيلم Avatar يقترب من 900 مليون دولار عالميًا
بوستر فيلم Avatar The Way of Water
https://www.sba7egypt.com/?p=626184
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

يواصل الجزء الثاني من فيلم Avatar الشهير نجاحه في دور العرض السينمائية المصرية والعالمية، إذ حقق إيرادات في شباك التذاكر العالمي اقتربت من 900 مليون دولار.

 

وانقسمت إيرادات فيلم Avatar: The Way Of Water ما بين السينما الأمريكية والسينما العالمية، إذ حقق إيرادات في دور العرض الأمريكي بلغت 200 مليون دولار، بينما حقق إيرادات في دور العرض العالمية اقتربت من 700 مليون دولار.

فيلم Avatar: The Way Of Water

والجدير بالذكر أن فيلم Avatar: The Way Of Water استطاع أن يحقق نجاح كبير، خاصة بعد إشادة النقاد والجماهير به، إذ قال الناقد جوش هورويتز “يوضح المخرج جيمس كاميرون مرة أخرى لصانعي الأفلام كيف يتم إخراج مثل هذه الأفلام الضخمة، فإنه عمل ملحمي ضخم، عاطفي، عميق”، بينما قال عنه المخرج جاليرمو ديل تورو “إنه إنجاز مذهل،مليء بالمشاهد والعواطف المهيبة على نطاق ملحمي“.

وتدور أحداث الفيلم بعد مرور 10 سنوات على أحداث الجزء الأول، حول قصة جاك سولي والذي يستكمل حياته في كوكب باندورا كزعيمًا لهم، مع زواجه من نيتيري ورزقه بأولاد، ولكن يأتي له عدوًا جديد يحاول قتله والقضاء عليه.

والفيلم من بطولة سام ورثينجتون، زوي سالدانا، ستيفن لانج، كليف كورتيس، كيت وينسليت، جويل ديفيد مور، بريندان كويل، إيدي فالكو، سيغورني ويفر، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

اقرأ ايضًا اليوم.. عرض فيلم Avatar: The Way of Water في السينمات المصرية