٣٠٠ شاب متطوع يشاركون اليوم في تنظيف شاطئ السرايا العام بالإسكندرية

٣٠٠ شاب متطوع يشاركون اليوم في تنظيف شاطئ السرايا العام بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=69993
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام 300 شاب متطوع بالمشاركة اليوم في تنظيف شاطئ السرايا العام، حيث أناب الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة في حضور فعاليات (اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ)، صباح اليوم السبت 15 سبتمبر من خلال فعالية تنظيف شاطئ السرايا العام والذي يمتد بطول ٢ كم بحي المنتزه أول، والتي ينظمها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

 

حيث يشارك ٣٠٠ شاب متطوع منهم ١٠٠ شاب من القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف تنظيف شواطئ الإسكندرية وزيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

فاعليات تنظيف شاطىء السرايا

وقد رحب اللواء حمدي الحشاش بجميع الحضور علي أرض الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وأوضح أن الغرض من فاعلية اليوم هو التأكيد على تضافر الجهود مع مختلف الجهات للارتقاء بالمحافظة في مختلف المجالات، وأشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الجهات التنفيذية في تزايد مستمر ولكن يلزمها التعاون من قبل المواطنين للوصول إلى ما هو مرجو في أقرب وقت، وخاصة في مجال الحفاظ على البيئة، وأكد على أهمية الحملات التوعوية للبيئة وأنها تمثل ركيزة أساسية للنهوض بالمحافظة.

حيث شارك في الفاعلية اللواء أحمد حجازى مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والاستاذ حمدي عبد العليم رئيس حي المنتزه أول، ونائب سفير الاتحاد الأوروبي، والوفد الممثل عن وزارة البيئة.

ومما هو جدير بالذكر أن الفاعلية تهدف إلى تنظيف الشواطئ من البلاستيك والتعريف بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، وتتضمن الفعالية أنشطة متعددة يتعرف من خلالها المشاركون والمتطوعون على مفهوم اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، وأهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وتقليلها، وترشيد الطاقة والمياه، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية ومخاطرها على الحياة البحرية.

كما أنه من المقرر أن يتم توزيع هدايا صديقة للبيئة على المشاركين والجمهور منها زجاجات وشنط متعددة الاستخدامات كبديل للزجاجات والشنط البلاستيكية.

وسوف يتم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية رواد الشواطئ بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، بالإضافة إلى بدائل المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة.