وقفة احتجاجية لطلاب الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية بسبب زيادة المصروفات

وقفة احتجاجية لطلاب الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية بسبب زيادة المصروفات
https://www.sba7egypt.com/?p=74867
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام العديد من طلاب الدراسات العليا بوقفة احتجاجية بجامعة الإسكندرية وهذا بسبب زيادة المصروفات، حيث احتج العشرات من طلاب الدراسات العليا بكليات جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين 1 اكتوبر أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي، وسط المدينة، وذلك بعد ارتفاع المصروفات الدراسية الخاصة والمواد التمهيدية التكميلية لأكثر من ثلاثة أضعاف.

 

حيث كانت جامعة الإسكندرية، نشرت قرارات جديدة حول زيادة المصروفات الدراسية لطلاب الدراسات العليا بمرحلة التسجيل والساعات المعتمدة.

هذا وقد قال مجدي محمود، ممثل طلاب الدراسات العليا بالجامعة، إن الطلاب تجمعوا لمقابلة نائب رئيس الجامعة، لعرض مطالبهم والتراجع عن قرار الزيادة، إلا أنهم اكتشفوا سفره وجرى تحديد موعد آخر لمقابلته يوم الأربعاء المقبل.

حيث أن الوقفة كانت بشكل سلمي نظرا لكونهم طلاب دراسات عليا يعلمون كيفية عرض مطالبهم بشكل لائق، مؤكدا أن كل أملهم العدول عن قرار الزيادة لمن أنهوا الدبلوم الأولى.

حيث قال الطلاب أن هذا القرار يعتبر تعجيز للطلاب الطامحين لاستكمال دراستهم، كما أن رواتب حديثي التخرج لا تكفي في ظل تلك الزيادة الكبرى، وقالت طالبة فى التربية النوعية إن المصروفات الإدارية لتمهيدي الدكتوراه دون مصاريف التأمين الصحي بلغت 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 300 جنيه لساعة المواد التمهيدية بواقع 22 ساعة أي سيدفع دارس الدكتوراة قرابة الـ 10 آلاف جنيه.