وفاة 3 عمال وإصابة 11 آخرين فى انهيار صومعة غلال بالاسكندرية

وفاة 3 عمال وإصابة 11 آخرين فى انهيار صومعة غلال بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=55559
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

لقي ثلاثة عمال مصرعهم كما أصيب 11 آخرين فى انهيار صومعة غلال بالإسكندرية، حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من  إدارة شرطة النجدة بانهيار إحدى الصوامع بشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب دائرة قسم شرطة مينا البصل، وقد انتقلت قيادات المديرية ومأمورى وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة.

 

حيث أنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا، انهارت عليهم مما أدى إلى وفاة 3 عمال وإصابة 9 بكسور واشتباه ما بعد الارتجاج وتم نقل 5 إلى مستشفى القبارى العام، وتم نقل 3 إلى مستشفى العامرية العام والأخير تم نقله إلى مبرة العصافرة وتولت النيابة العامة التحقيق.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 11 فى حادث انهيار قمح على العمال داخل صومعة غلال بمنطقة القبارى بمحافظة الإسكندرية.

حيث وضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تواصلت مع الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الاسكندرية، للتنسيق لنقل بعض الحالات التى تحتاج إلى جراحات دقيقة يجريها أساتذة من الجامعة.

وأيضا وجهت وزيرة الصحة الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، بالتوجه إلى المستشفيات للإطمئنان على المصابين، كما وجهت بنقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة، كونها مستشفى تخصصى، وتحتوى جميع التخصصات الطبية، ما عدا ٢ تم نقلهم الى مستشفى الجامعة بالإسكندرية.

حيث أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة ان الاصابات تراوحت ما بين اضطراب في الوعى واشتباة كسور فى العظام وكدمات وسحجات باماكن متفرقة في الجسد، واشتباة تجمع دموى بالرئتين، أما حالتى جامعة الاسكندرية فهم يعانون من كسور بالعمود الفقرى.