وفاة طفلة وإصابة شخص فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية

وفاة طفلة وإصابة شخص فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية
وفاة طفلة وإصابة شخص فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=168140
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

لقيت طفلة مصرعها وأصيب شخص آخر فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية، حيث ورد بلاغ لرئاسة حى غرب برئاسة اللواء هشام كمال، اليوم الأربعاء، بشأن سقوط عقار مكون من طابقين بحارة 3 السلطنة متفرع من شارع النيل بكرموز.

 

هذا وقد انتقل اللواء هشام كمال، رئيس الحى، يرافقه كلا من اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام المحافظة، اللواء حكمدار وسط والعميد مأمور قسم كرموز ورئيس مباحث كرموز، جاء هذا في وجود قوة الحماية المدنية ووحدة الإسعاف وسكرتير عام الحى وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة إشغال الطريق.

انهيار شرفتين بعقار بسبب الطقس السيئ بالإسكندرية

حيث أشار بيان صادر من حى غرب إلى أنه تبين عقب المعاينة على الطبيعة أن العقار مكون من دور أرضى، بالإضافة إلي طابقين علويين ونتج عن سقوط العقار وفاة الطفلة “فريحه ابراهيم محمد” تبلغ من العمر سبعة أعوام، كما أصيب “محمود ابراهيم محمد” يبلغ من العمر 19 عاما، وتم نقله إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج اللازم له.

هذا وقد تبين صدور قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 168 لسنة 2013 والذى ينص على الهدم، وتم تعديل القرار من هدم إلى إزالة الدور الاول والثانى علوى وترميم باقى العقار تحت أشراف هندسي متخصص، هذا وقد تم تحرير محضر بالواقعة رقم 5126 لسنة 2019 بالتنبيه على ملاك العقار بتنفيذ القرار، كما تم ابلاغ الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية حول العقار حفاظا على أرواح المواطنين.