وضع حجر أساس مترو الإسكندرية خلال شهرين

وضع حجر أساس مترو الإسكندرية خلال شهرين
https://www.sba7egypt.com/?p=151887
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، بالإعلان عن بدء الخطوات التنفيذية لمترو الإسكندرية الذي يعتبر أهم المشروعات القومية وحلم ينتظره أهالي الإسكندرية منذ فترة طويلة، حيث أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من مراجعة التصميمات النهائية له وخلال شهرين سيتم توقيع العقود لوضع حجر الأساس للبدء في إنشائه.

 

حيث تحدث المحافظ خلال مشاركته في المؤتمر الذي نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، فقد نظم احتفال باليوم العالمي لفيروس سي، وعرض نتائج المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، والعميد طبيب هشام شاهين رئيس القطاع الطبي بالمنطقة الشمالية العسكرية والدكتورة أميرة طوهيو مدير المركز .

فقد وجه الدكتور قنصوه خلال كلمته الشكر لجميع المشاركين في إنجاح حملة ١٠٠ مليون صحة على مستوى محافظة الإسكندرية، حيث أكد أن النجاح لايتم إلا من خلال فريق عمل متعاون وناجح، وقدم المحافظ التحية لجميع المشاركين في الحملة، ومشيدا بدور المركز الإقليمي لصحة المرأة كان له دور كبير في انجاحها، خاصة أن له تاريخ عريق ، ويجب أن يعود لمكانته لما له من دور على المستوى الإقليمي والإفريقي ، وأضاف أن الدولة المصرية لها دور كبير في جميع بلدان العالم ، ولكننا عندما نتحدث عن تنمية لابد أن تكون إفريقيا هي الأساس .