وزارة الصحة: الإسكندرية الأولي في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة: الإسكندرية الأولي في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد
وزارة الصحة: الإسكندرية الأولي في عدد المصابين
https://www.sba7egypt.com/?p=377103
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة الصحة أن الإسكندرية الأولي في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، كما جاء ترتيب محافظة مرسي مطروح الرابع من حيث عدد الإصابات.

 

حيث قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن الإسكندرية هي الأولي بالنسبة لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

الإسكندرية الأولي في عدد المصابين بكورونا

كما أكد علي 65% من المصابين بفيروس كورونا في مصر الذين يجلسون في أماكن غير جيدة التهوية، والأماكن التي لا يتم فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية.

حيث وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية خاصة في المناطق التي تشهد تجمعات مثل المطاعم والمقاهي.

كما أكدت الوزيرة علي غلق أى منشأة لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمدة ثلاثة أيام، حيث يتم وضع لافتة علي المنشأة أن الغلق بسبب عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة تحذر من عدم ارتداء الكمامة

حيث تم توجيه وكلاء الوزارة في المحافظات المختلفة بالتأكد من تجهيز العديد من المستشفيات وجميع المستلزمات، وأيضاً توفير أجهزة الأكسجين الخاصة بعلاج الحالات المصابة بالفيروس.

كما حذرت وزيرة الصحة المواطنين من التواجد في أماكن غير جيدة التهوية، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في جميع الأماكن مع ضرورة ارتداء الكمامات.

حيث تعتبر محافظة الإسكندرية الأكثر في عدد المصابين بالفيروس، كما قامت المدينة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل إيقاف مدير مكتب تأمينات الدخيلة بسبب شكاوي المواطنين في الإسكندرية