نيابة شرق تستدعي مسؤولي “مياه الشرب” بسبب واقعة تسرب غاز الكلور

نيابة شرق تستدعي مسؤولي “مياه الشرب” بسبب واقعة تسرب غاز الكلور
https://www.sba7egypt.com/?p=116941
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت نيابة شرق استدعاء مسئولي مياه الشرب بسبب واقعة تسرب غاز الكلور بالقرب من مجمع مدارس السيوف يوم أمس حيث أسفر عن اختناق 48 طالب ومعلم، وتم نقل 711 حالة الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لهم.

 

حيث قرر المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، اليوم، استدعاء مسؤولي شركة مياه الشرب بالإسكندرية وإدارة شرق التعليمية لسماع أقوالهم في واقعة إصابة 17 طالباً باختناق حاد و31 باختناقات محدودة بمجمع مدارس السيوف، بعد تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، الكائنة بجوار المجمع، شرق المحافظة.

وقد استمعت النيابة العامة إلى شهادات المعلمين والطلاب المصابين الذين أكدوا أنهم فوجئوا برائحة كريهة تنبعث داخل الفصول، وعلى الفور أخبرهم المعلمون بضرورة مغادرة المدرسة. وقد أصيبت بعض الطالبات بنوبة سعال ثم غادروا المدرسة، وأثناء خروجهم شاهدوا سيارات الإسعاف تنقل الطلاب المصابين.

حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى شركة مياه الشرب لإجراء المعاينة اللازمة، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى تسرب غاز الكلور وسؤال العاملين بالشركة.

ومما هو جدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أصدرت بياناً، أمس، يفيد بحدوث كسر مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف، وتمت السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة، وتشغيل وحدة معالجة التسريب أوتوماتيكيا، حيث تسبب تسرب غاز الكلور في وصول رائحة بسيطة إلى المدارس المتواجدة بالمنطقة.