نوة قاسم 2022.. موعدها وعدد أيامها وسبب اختلاف وقتها في كل عام

نوة قاسم 2022.. موعدها وعدد أيامها وسبب اختلاف وقتها في كل عام
نوات الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=618231
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي نوة قاسم 2022 والتي تهب في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر علي محافظة الإسكندرية وبعض محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري، حيث يبحث العديد من المواطنين عن موعدها وسبب تسميتها وهى من النوات الشديدة التي تتساقط خلالها الأمطار الغزيرة وتكون الرياح خلالها نشطة.

نوة قاسم 2022

حيث تهب نوة قاسم علي محافظة الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة خمس أيام وتكون الأمطار خلالها غزيرة، وبالنسبة للرياح فتكون جنوبية غربية وقد تصل لحد العاصفة في بعض الأحيان.

نوات الشتاء 2022

وقد سميت هذه النوة بهذا الاسم لقصة حزينة شهدها الصيادين في الماضي، فقد خرجت رحلة بحرية للصيد في الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتعرضت مركب الصيد للغرق بسبب الرياح الشديدة التي هبت علي الإسكندرية والأمطار الغزيرة وقد وصلت الرياح لحد العاصفة مما تسبب في غرق أحد الصيادين ويدعي “قاسم” ولهذا السبب سميت هذه النوة باسمه حتى يتحري الصيادين هذا الوقت من العام ويتم توقف رحلات الصيد خلال هذه الفترة.

نوات الإسكندرية 2022

وفي السنوات الأخيرة اختلفت مواعيد جميع النوات وهذا بسبب التغيرات المناخية التي تعرضت لها دول العالم، حيث جاء في مؤتمر المناخ الماضي والذي قبله أيضا الحديث عن التغيرات المناخية والدول التي تأثرت بها ومن ضمنها محافظة الإسكندرية، فقد تتغير مواعيد هذه النوات وتختلف بسبب هذه التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا

قائمة نوات الإسكندرية 2022-2023 نوة الصليبية والمكنسة و18 نوة أخري.. اعرف سبب تسميتها وموعدها