اخبار الاسكندرية

نوة رأس السنة 2023 من نوات الإسكندرية.. موعدها وعدد أيامها

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي نوة رأس السنة 2023 وهى من النوات التي تهب علي محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء، حيث تتعرض المحافظة لثمانية عشر نوة متفرقة لكل منها اسم يوضح حالة الطقس خلالها.

نوة رأس السنة 2023

تهب النوة علي محافظة الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر يناير وتستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، وتكون الأمطار غزيرة خلالها والرياح تكون غربية، وقد يختلف موعد النوة في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها العديد من الدول والمدن علي مستوي العالم.

وقد تسببت هذه التغيرات المناخية في تأخر أو تقدم موعد النوات، كما أثرت علي غزارة الأمطار التي تهطل علي محافظة الإسكندرية ومن المتوقع أن تشهد المحافظة في فصل الشتاء الحالي أجواء أبرد من الأعوام الماضية.

نوات الإسكندرية

وتهب علي محافظة خلال فصل الشتاء العديد من النوات التي تختلف من حيث قوتها وغزارة الأمطار، وأيضا ارتفاع موج البحر وحالة الرياح، وقد أختار أسماء هذه النوات في الماضي الصيادين لمعرفة حالة البحر وتحديد موعد الرحلات البحرية أو توقفها بسبب ارتفاع موج البحر.

اقرأ أيضا

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مدير مديرية الطب البيطري بدمياط يتابع سير العمل داخل المجازر

واصلت مديرية الطب البيطري بدمياط، اليوم حملاتها المكثفة لمتابعه سير العمل داخل المجازر.   مع…

46 دقيقة ago

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع طقس مستقر الان بدمياط

تحسنت الاحوال الجوية في السواحل الشمالية، كما انخفضت درجات الحرارة تدريجيًا،مع طقس مستقر الان بدمياط،…

ساعة واحدة ago