نوة المكنسة تضرب الإسكندرية خلال أسبوع والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية خلال أسبوع والمحافظة ترفع درجة الاستعداد
تقلبات جوية وتساقط أمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=171745
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية خلال أسبوع والمحافظة ترفع درجة الاستعداد، حيث تستعد المحافظة لاستقبال النوة والتي تكون شديدة الأمطار مصحوبة برياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

حيث أعلنت الأرصاد أنه من المتوقع أن تبدأ النوة خلال اسبوع في منتصف شهر نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة 4 أيام، ثم يأتي بعدها 4 أيام أخري وتكون مصحوبة بهطول أمطار شديد ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة.

موعد نوة المكنسة فى محافظة الإسكندرية

وقد أطلق على النوة اسم المكنسة لأنها تكنس البحر نتيجة لوجود تيارات بحرية شديدة، كما تكون مصحوبة بانخفاض شديد في درجة الحرارة، وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح باردة.

نوة المكنسة تضرب الإسكندرية

وقد قامت أحياء الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال النوة، كما حذرت أصحاب المحلات التجارية لحماية محلاتهم من الغرق بوضع شكاير من الرمال فى الجهة الأمامية المقابلة للمحل حيث أن الرمال تمتص المياه بصورة كبيرة.

وقد خصصت المحافظة أرقام للاتصال بها فى حالة تراكم المياه أو غرق المنازل والمحلات، رقم الموبايل “01204288881”، بجانب رقم غرفة عمليات المحافظة “01212013337، لتلقي شكاوي المواطنين عبر خدمة الواتس آب على هذه الأرقام، وذلك للإبلاغ عن أي مشكلات خاصة بتطهير شنايش الأمطار، كما أوضحت المحافظة أنه يمكن الاتصال على الخط الساخن 175 الخاص بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية لتلقى شكاوى المواطنين حول تطهير الشنايش أو طلب سيارات لكسح المياه فى حالة تراكمها بسبب الأمطار.