اخبار الاسكندرية

نوة الفيضة الكبرى 2023 تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة.. تعرف علي سبب تسميتها وعدد أيامها

نوة الفيضة الكبرى 2023 هى أكثر ما يبحث عنه المواطنين في محافظة الإسكندرية بعد تعرض المدينة منذ يوم الخميس الماضي لموجة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار الغزيرة علي جميع الأنحاء، كما استمر هطول الأمطار الغزيرة في ساعات الصباح الباكر اليوم علي جميع الأنحاء، وقرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تأجيل امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي فقط.

نوة الفيضة الكبرى 2023

حيث تعرضت الإسكندرية منذ يوم الخميس لموجة من الطقس السيء وهطول الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض الأوقات، كما صاحبها انخفاض في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء خاصة في ساعات الصباح الباكر وفي الليل.

وتهب نوة الفيضة الكبرى علي الإسكندرية في الثاني عشر من شهر يناير من كل عام وتستمر لمدة 6 أيام، وهى من النوات الغزيرة في الأمطار والرياح تكون نشطة خلالها، كما تنخفض درجات الحرارة ويرتفع موج البحر ويفيض ولهذا سميت بهذا الاسم.

وتشهد محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء ثمانية عشر نوة، قد تختلف تواريخها وعدد أيامها وغزارة الأيام في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها الإسكندرية والتي تؤثر علي هذه النوات وحالة الطقس.

اقرأ أيضا

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار ولا تراجع … هل تنتظر أسعار السيارات انخفاضات جديدة مع موديلات 2025

هل تنتظر أسعار السيارات انخفاضات جديدة مع موديلات 2025!، اصبح هذه السؤال اكثر تداولات بين…

50 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الفاكهة اليوم الاحد 16-6-2024 بالاسواق المحلية

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الفاكهة من الاسواق، بحسب اليوم الاحد الموافق 16 من يونيو الجاري، تزامنا…

ساعتين ago