نوة الصليبية في نوات الإسكندرية 2022 و 18 نوة في قائمة نوات الشتاء 2022-2023

نوة الصليبية في نوات الإسكندرية 2022 و 18 نوة في قائمة نوات الشتاء 2022-2023
نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=606556
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة الصليبية في نوات الإسكندرية 2022 والتي تهب علي المحافظة في شهر أكتوبر الجاري في فصل الخريف وتستقبل المحافظة 18 نوة خلال فصل الشتاء أشدها نوة قاسم والحسوم ونوة الفيضة الكبري والصغرى.

نوة الصليبية في نوات الإسكندرية

حيث تشهد المحافظة خلال فصل الشتاء نوات ممطرة تتسبب في العديد من التقلبات الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة علي البحر الأبيض المتوسط والتي تتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

وتهب نوة الصليبية في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتكون من النوات الممطرة والرياح تكون غربية وتنخفض درجات الحرارة خلالها وقد تسببت هذه النوة في عام 2015 في غرق المحافظة لأول مرة بسبب الامطار الثلجية الغزيرة التي تساقطت علي المدينة.

نوة المكنسة

تهب في الـ 16 من شهر نوفمبر وتستمر لمدة 5 أيام وقد سميت بهذا الاسم بسبب الرياح الشديدة التي تكنس البحر وتكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة خلالها وتكون حالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة وغير مناسبة لجميع الأنشطة البحرية.

نوة باقي المكنسة

حي تهب باقي المكنسة علي الإسكندرية مع نهاية شهر نوفمبر وتستمر لمدة 4 أيام وهى غزيرة الأمطار أيضا وتكون الرياح خلالها جنوبية غربية، وحالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة وغير ملائمة للأنشطة البحرية.

اقرأ أيضا

طقس الإسكندرية غير مستقر بدء من السبت المقبل.. رياح نشطة وتساقط أمطار علي جميع المحافظات