اخبار الاسكندرية

نوات الإسكندرية 2022-2023.. نوة الفيضة الصغرى في شهر ديسمبر

نتعرف علي نوات الإسكندرية 2022-2023 والتي تهب علي المحافظة في فصلي الخريف والشتاء من كل عام، وتستعد المحافظة لاستقبال نوة الفيضة الصغرى والتي تهب في شهر ديسمبر من كل عام.

نوات الإسكندرية 2022-2023

تشهد محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء ثمانية عشر نوة وقد اختار اسماء هذه النوات الصيادين في الماضي، بغرض تحديد حالة البحر وسرعة الرياح والتي علي أساسها يتم توقف رحلات الصيد أو استئنافها.

ويعبر كل اسم من هذه الأسماء عن حالة البحر والرياع وتساقط الأمطار وفق ما شهده الصيادين في الماضي، فهناك نوة قاسم والتي تم اختيار اسمها بعد غرق أحد الصيادين ويدعي قاسم خلال رحلة صيد ارتفع موج البحر خلالها وتساقطت الأمطار الغزيرة، فأختار الصيادين اسم هذه النوة بسبب قوتها والتي أدت لمصرع الصياد غرقا.

نوة الفيضة الصغرى

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة الصغرى والتي تهب في التاسع عشر من شهر ديسمبر من كل عام وقد يختلف هذا الموعد في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها دول العالم، وتستمر النوة لمدة خمس أيام متواصلة تتساقط خلالها الأمطار الغزيرة وتكون حالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة.

اقرأ أيضا

نوة قاسم 2022 علي الإسكندرية.. هل تغير موعدها وسبب تسميتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مراجعة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024 شاملة القصة والنحو

يسعي الطلاب بشكل رسمي مراجعة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024 شاملة القصة والنحو، بوكليت كتاب…

10 دقائق ago

رئيس محلية كفر سعد بدمياط يتابع سير العمل بمشروعات حياه كريمه بكفر الغاب والمرابعين

تنفيذاً لرؤية رئيس الجمهورية لبرنامج التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً، نابع…

19 دقيقة ago