نوات الإسكندرية 2022-2023.. جدول النوات وسبب تسميتها ومدتها

نوات الإسكندرية 2022-2023.. جدول النوات وسبب تسميتها ومدتها
نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=528944
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي نوات الإسكندرية 2022-2023 في فصل الشتاء والتي تهب علي المحافظة كل عام وقد يتغير موعدها وفق التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

 

مؤتمر المناخ واختفاء الإسكندرية

حيث تم عقد مؤتمر المناخ الأخير والذي جاء فيه الحديث عن محافظة الإسكندرية والتغيرات المناخية التي تعرضت لها، وأيضا توقعات باختفاء المدينة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونقص المساحة الخضراء التي تساعد علي تقليل هذا الارتفاع.

نوات الإسكندرية 2022-2023

وتهب علي محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء في كل عام ثمانية عشر 18 نوة متنوعة في عدد أيامها وشدتها وغزارة الأمطار خلالها.

اما بالنسبة لاختيار أسماء هذه النوات فقد تم اختيارها في الماضي عن طريق الصيادين لتحديد حالة البحر وارتفاع الموج وتوقف او استمرار رحلات الصيد.

نوة قاسم

وهي من اشد النوات التي تتعرض لها الإسكندرية وقد اختار اسمها الصيادين بسبب مصرع احدهم خلال رحلة صيد ومع غزارة الأمطار والرياح الشديدة التي عصفت بالسفينة غرق احد الصيادين ويدعي قاسم لهذا سميت النوة علي اسمه.

 نوات الشتاء 2022-2023

ومن خلال الجدول التالي نتعرف علي موعد كل نوة من النوات التي تهب علي المدينة مع نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء والتي تبدأ بنوة المكنسة، باقي نوة المكنسة، نوة قاسم، نوة الفيضة الصغرى، نوة عيد الميلاد، نوة رأس السنة، نوة الفيضة الكبري، نوة الغطاس، نوة الكرم، نوة الشمس الصغرى، نوة السلوم، نوة الحسوم، نوة الشمس الكبرى، نوة عوا وبرد العجوزة.

 

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

تعرف علي موعد النوة المقبلة علي الإسكندرية في شتاء 2022.. نوة الكرم