نوات الإسكندرية في فصل الخريف 2022.. أسمائها وموعدها

نوات الإسكندرية في فصل الخريف 2022.. أسمائها وموعدها
نوات الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=603172
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نقدم من خلال موقع صباح مصر نوات الإسكندرية في فصل الخريف 2022 والذي يبدأ غدا الجمعة الموافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر وهو من الفصول الذي يتميز بالتقلبات الجوية السريعة.

نوات الإسكندرية في فصل الخريف 2022

تستعد المحافظة لاستقبال أول يوم من أيام فصل الخريف غدا الجمعة وهو من الفصول الذي يشهد تقلبات سريعة في الأحوال الجوية من تساقط الأمطار وانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، كما تكون الرياح نشطة والتي تؤثر علي حالة البحر وارتفاع الموج.

طقس الإسكندرية

 

نوة المكنسة 2022-2023

تتعرض محافظة الإسكندرية خلال فصلي الخريف والشتاء إلي ثمانية عشر نوة متنوعة، وتهب نوة المكنسة في شهر نوفمبر في السادس عشر من الشهر وتستمر 4 أيام وتكون الامطار غزيرة خلالها وسميت بهذا الاسم لانها تكنس البحر والرياح تكون نشطة خلالها.

باقي نوة المكنسة 2022-2023

كما تهب باقي نوة المكنسة علي المحافظة في يوم 22 نوفمبر وتكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة وتستمر لمدة 4 أيام علي محافظة الإسكندرية.

نوة قاسم 2022-2023

تهب نوة قاسم علي محافظة الإسكندرية في شهر ديسمبر في الأسبوع الأول منه وتستمر لمدة 5 أيام وهى من أشد النوات التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية وتكون الامطار غزيرة والرياح نشطة ويرتفع موج البحر خلالها وتتوقف رحلات الصيد خلالها، وقد سميت بهذا الاسم بسبب وفاة أحد الصيادين ويدعي قاسم خلال رحلة رصيد في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر لهذا سميت النوة علي اسمه.

 

طقس الإسكندرية

 

نوة الفيضة الصغري 2022-2023

تتعرض محافظة الإسكندرية لنوة الفيضة الصغرى والتي تهب يوم 9 ديسمبر، وسميت بهذا الاسم بسبب ارتفاع موج البحر خلال أيامها التي تستمر لمدة خمس أيام وتكون الأمطار غزيرة والرياح نشطة.

نوة عيد الميلاد 2022-2023

تهب نوة عيد الميلاد علي محافظة الاسكندرية يوم 28 ديسمبر وهى اخر نوات فصل الخريف وتستمر لمدة يومان وقد سميت بهذا الاسم لانها تهب في اعياد الميلاد وتتساقط خلالها الامطار الغزيرة علي المحافظة.

 

الطقس غدا علي الإسكندرية

اقرأ أيضا

الإسكندرية تستعد لاستقبال نوات الشتاء وموسم الأمطار.. تعرف علي التفاصيل