ننشر الـ 10 توصيات التى أصدرها منتدي شباب الإسكندرية

ننشر الـ 10 توصيات التى أصدرها منتدي شباب الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=33349
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، بالإعلان عن توصيات منتدي شباب الإسكندرية الأول، والذي إنعقد فى مكتبة الإسكندرية.

 

توصيات منتدي شباب الإسكندرية

حيث قال محافظ الإسكندرية بأن منتدي شباب الإسكندرية أصدر 10 توصيات، وهى استكمال مشروع تطوير العشوائيات، وتوفير 20 ألف وحدة سكنية، واستكمال المحاور المرورية ومن بينها محور المحمودية، وأيضاً تطوير ترام الإسكندرية، وربط مدينة برج العرب غرب الإسكندرية بوسائل نقل مثل القطار المعلق.

كما أصدر منتدي شباب الإسكندرية أيضاً توصيات بتأهيل الطرق والأرصفة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على دعم النشاط السياحي وتطوير المناطق السياحية، ومن أهمها المنتزة وقلعة قايتباي، وتنشيط الرحلات السياحية البحرية مع الدول الأوروبية، وأيضاً تشجيع الاستثمار والصناعات الصغيرة، وتشجيع معارض الحرف اليدوية، وإطلاق حملات إعلامة للمشاركة السياسية ولنشر الوعي الانتخابي، وأيضاً تشجيع رجال الأعمال لدعم المشروعات القومية والإهتمام بالمهارات التكنولوجية.

كما حث محافظ الإسكندرية الشباب على ضرورة المشاركة السياسية بجميع صورها، وشدد على كل شباب مصر فى ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وانتخابات الاندية ومراكز الشباب، والترشح لشغل هذه المناصب فى نطاق المشاركة الايجابية.

كما أكد محافظ الإسكندرية على استمرار حملات الازالة، وهذا لمواجهة البناء المخالف والقضاء على هذه الظاهرة، عن طريق وحدة التدخل السريع وإطلاف حملة توعية للتحذير من التعامل مع البناء المخالف حيث أن الإسكندرية لم تعد تحتمل مخالفات بناء جديدة.

وفى ختام فعاليات منتدي شباب الإسكندرية كرم المحافظ عدد من الرعاة المشاركين فى نجاح المنتدي والذي ضم 1200 شاب من جميع الفئات.