ننشر اعترافات تشكيل عصابي نسائي للنشل بالإسكندرية

ننشر اعترافات تشكيل عصابي نسائي للنشل بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=73431
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بالقبض على تشكيل عصابي نسائي تخصص فى النشل بمحافظة الاسكندرية، ويتكون التشكيل العصابي من 4 سيدات ورجل، حيث قال المتهمين (متعودين على كدا يا بيه ومش أول مرة، النشل محتاج خفة يد عشان محدش يمسكنا).

 

حيث تبين أنهم قاموا بـ 25 واقعة نشل للمواطنين، حيث لم تكن تلك قضيتهم الأولى فقد سبق ارتكابهم جرائم النشل وسجلهم الجنائي يحتوي على الكثير من قضايا النشل والسرقة، ودفعتهم تلك الأموال إلى مواصلة ارتكاب جرائم السرقة والنشل، فكل خطوة تقودهم لأخرى، حيث أنهم يستغلون الازدحام لتحقيق مآربهم عن طريق الاندساس وسط المواطنين عند قضاء متطلباتهم.

اعترافات المتهمين

وقد اعترف المتهمين وقالوا (مفيش فلوس ومطلوب مني مصاريف البيت كل يوم، والحلال مصاريفه ضعيفة، والنشل والسرقة أسهل طريق ودية أرزاق، كل واحد ونصيبه) حيث اعترف المتهمين بتكوين تشكيلا عصابيا مكون من 4 سيدات ورجل مُتخذين من قسم شرطة مينا البصل مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، ويتوزع نشاطهم في مغافلة الضحايا بالأماكن المزدحمة والأسواق وداخل وسائل المواصلات العامة، حيث تقوم واحدة بإلهاء الضحية بينما تقوم الثانية بالنشل بشكل سريع.

هذا وعقب ورود بلاغات لقسم شرطة مينا البصل  بمحافظة الإسكندرية من بعض المواطنين بتعرضهم للنشل من تشكيل عصابي، وعليها أسفرت تحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بقيام كلًا من (أسامة ر) 35 سنة وسبق اتهامه في 3 قضايا (نشل، مشاجرة، تبديد)، و(نجفة ج) 41 سنة وسبق اتهامها في 4 قضايا (نشل، سرقة)، و(عيلة ر) 34 سنة وسبق اتهامها في 20 قضية (نشل، سرقة)، مقيمون بقسم شرطة ثان الرمل، و(آيات ص) 37 سنة مقيمة بقسم شرطة محرم بك، وسبق اتهامها في 14 قضية (نشل، سرقة، تبديد)، و(سحر ا) 19 سنة مقيمة بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، وسبق اتهامها في 4 قضايا (نشل، سرقة)، بتكوين تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص في ارتكاب حوادث النشل باستخدام أسلوب المغافلة مُتخذين من دائرة قسم شرطة مينا البصل مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وقد اعترف المتهمون بعد القبض عليهم بارتكاب 25 واقعة باستخدام أسلوب المغافلة، وبمواجهتهم اعترفوا بتشكيل عصابي تخصصوا في حوادث النشل وبإرشادهم تم ضبط المسروقات. وعليها تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.