نشوب حريق في مصنع كرتون غرب الإسكندرية

نشوب حريق في مصنع كرتون غرب الإسكندرية
نشوب حريق بشاليه مكون من 3 أدوار بالمنتزه
https://www.sba7egypt.com/?p=106693
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشب حريق في مصنع كرتون غرب الاسكندرية، هذا وقد تمكنت قوات الحماية المدنية صباح اليوم الثلاثاء من السيطرة على حريق نشب بمصنع كرتون الكائن بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة برج العرب غربًا، قبل امتداد النيران للمصانع المجاورة، حيث تم الدفع بعدد 5 سيارات، دون حدوث إصابات.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد باشتعال النيران في أحد مصانع الكرتون بالمنطقة الصناعية الثالثة غرب المحافظة.

حيث انتقل مأمور وضباط قسم شرطة برج العرب وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية إلى محل البلاغ لإخماد النيران، وتبين عقب الفحص اشتعال النيران في مصنع كرتون غير مرخص، وقد تم الدفع بالعشرات من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة بدون وقوع إصابات.

هذا وقد قال أحد العمال بمصنع انترناشونال، إن جميع العاملين بالمصنع المجاور لنا حدث لهم حالة من الفزع عقب نشوب الحريق بمخزن مصنعهم، كما أكد على أن المصنع الآن خالي من العمال، وقد قامت الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المصانع المجاورة للمصنع المشتعل، حيث أن سرعة الرياح كانت عامل أساسي في زيادة الحريق.

كما قال العميد جمال ياسين، إنه تم الدفع بـ5 سيارات مطافئ للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المصانع المجاورة، مؤكدًا أنه جرى السيطرة على الحريق فور ورود البلاغ، دون حدوث إصابات. حيث أن النيران اشتعلت في المخزن الخاص بالمصنع، ومن المرجح أن سبب الحريق هو ماس كهربائي. وتم إخطار النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات فى الواقعة.