نشوب حريق بسنترال سيدي جابر بالإسكندرية

نشوب حريق بسنترال سيدي جابر بالإسكندرية
الحماية المدنية
https://www.sba7egypt.com/?p=56575
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشب حريق صباح اليوم بسنترال سيدي جابر بالإسكندرية، حيث عاين فريق من الأدلة الجنائية الحريق أثار حريق سنترال سيدى جابر والذى شب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

 

حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن إسكندريه ، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدى جابر بتصاعد أدخنة كثيفة من داخل سنترال سيدى جابر (التابع للشركة المصرية للاتصالات) بمنطقة سيدى جابر الشيخ.

هذا وقد انتقل مأمور وضباط القسم وضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وقوات من إدارة الحماية المدنية برئاسة اللواء فؤاد الغنيمى، وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وبالفحص والمعاينة تبين أن السنترال محل البلاغ مكون من خمس طوابق وحدوث حريق بالكابل الموصل للوحة الكهرباء الرئيسية لأحد محولات الكهرباء بغرفة تحسين القدرة الكهربائية بالطابق الأول، مما أدى لحدوث تلفيات بالمحول والكابل وعدد عشرة لوحات توزيع كهرباء فرعية بالغرفة (دون حدوث إصابات).

هذا وبسؤال (م م ج) 58 سنة موظف أمن بالسنترال مقيم بمنطقة الحضرة دائرة قسم محرم بك ، و(ى ص م) 32 سنه فنى بقسم القوى الكهربائية بالسنترال مقيم دائرة قسم أول العامرية، أيدا ما جاء بالفحص لم يتهما أحدا بالتسبب فى الحريق.

ومما هو جدير بالذكر أن عدد المشتركين بالسنترال يتجاوز 75 ألف مشترك من بينهم (المنطقة الشمالية العسكرية ومستشفى مصطفى كامل العسكرى)، هذا وقد تم التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات للاستعانه بالبطاريات الاحتياطية لعدم تعطل الخدمة عن المشتركين لحين تمام الإصلاح بمعرفة الفنيين بالشركة، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية وتم إخطار عمليات المحافظة وحى شرق ، و كُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة.