ميناء الإسكندرية يعقم السفن لمواجهة انتشار فيروس كورونا – صور

ميناء الإسكندرية يعقم السفن لمواجهة انتشار فيروس كورونا – صور
ميناء الإسكندرية يعقم السفن لمواجهة انتشار فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=221798
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام ميناء الاسكندرية باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد انتشار فيروس كورونا، حيث قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن أعمال الشحن والتفريغ مستمرة بالميناء والعمل على مدارس اليوم.

 

جاء هذا فى إطار توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل، باستمرار استقبال السلع والبضائع عن طريق ميناء الإسكندرية والتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما أن الميناء يعمل بنظام النوبتجيات بما يتفق مع ما اتخذته الدولة من قرارات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، ويكون العمل فى الميناء على مدار الساعة فى الميناء.

حيث وجه رئيس مجلس الادارة الربان طارق شاهين جميع الجهات المختصة بالميناء للقيام بأعمال تعقيم وتطهير الأماكن العامة، وأيضاً الساحات والارصفة والمخازن، بالاضافة الى تطهير السفن والوحدات البحرية، وسيارات ركوب العاملين والمكاتب والمعدات على مدار الساعة.

كما تقوم فرق عمل متخصصة بالصعود على السفن لفحص أطقم السفن، للتأكد من عدم وجود حالات مصابة أو حاملة لفيروس كورونا، كما تم فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني والأعلاف ومياه الشرب، وتم عمل الاختبارات الخاصة بسلامة الأغذية.

وصول 33 عربة سكة حديد جديدة لميناء الإسكندرية