ميناء الإسكندرية يستقبل 19 عربة سكة حديد روسية جديدة

ميناء الإسكندرية يستقبل 19 عربة سكة حديد روسية جديدة
19 عربة سكة حديد روسية
https://www.sba7egypt.com/?p=414726
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ميناء الإسكندرية يستقبل 19 عربة سكة حديد روسية جديدة، حيث أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل عن وصول دفعة من العربات الروسية إلي الميناء.

 

وهذا ضمن الصفقة المتفق عليها لتوريد عدد 1300 عربة سكة حديد جديدة، حيث تم توقيع الصفقة بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية.

19 عربة سكة حديد روسية

حيث وصلت 19 عربة روسية للدرجة الثالثة ذات تهوية ديناميكية، وبهذا وصل عدد إجمالي العربات التي استقبلها الميناء حتى الآن إلي 227 عربة جديدة.

كما من المقرر أن يتم استقبال باقي العربات علي دفعات وهذا حسب الجدول الزمني المحدد، حيث تتضمن الصفقة علي توريد 1300 عربة مقسمة إلي 800 عربة مكيفة و500 عربة درجة ثالثة.

حيث تتضمن الـ 800 عربة المكيفة عدد خمسمائة عربة يتم توزيعها لأول مرة لركاب الدرجة الثالثة، وعدد 180 عربة للدرجة الثانية الفاخرة وعدد 90 عربة للدرجة الأولي وأخيراً 30 عربة للبوفيه.

ميناء الإسكندرية

كما تعتبر هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي تمت في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث من المقرر أن يتم تشغيل العربات الجديدة تدريجياً كما تصل باقي الدفعة المتفق عليها علي دفعات.

حيث من المقرر أن يتم تجربة العربات أولاً ثم تدخل الخدمة بغرض رفع كفاءة التشغيل اليومي للقطارات والتيسير علي المواطنين، كما تساهم العربات الجديدة في تحسين الخدمة التي تقدم لجميع الركاب.

اقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لإزالة الإشغالات من مزلقان فيكتوريا في الإسكندرية