موعد امتحانات الترم الأول في الإسكندرية للعام الدراسي 2020-2021

موعد امتحانات الترم الأول في الإسكندرية للعام الدراسي 2020-2021
موعد امتحانات الترم الأول في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=394900
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد امتحانات الترم الأول في الإسكندرية 2020-2021 نهاية شهر يناير المقبل، حيث تستعد المحافظة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية.

 

حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن استمرار الدراسة حتى نهاية شهر يناير القادم، كما أكد أنه لم يتم حذف أى أجزاء من المناهج الدراسية لجميع الصفوف الابتدائية والاعدادية والثانوية.

جداول امتحانات الترم الأول 

كما أشار إلي أن وزارة التعليم قد أتاحت العديد من المنصات والقنوات التعليمية لجميع الصفوف عن طريق شبكة النت أو النايل سات، بعد أن تم إطلاق قناة مدرستنا التعليمية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي.

وأيضاً تم إطلاق قناة مدرستنا 2 لطلاب المرحلة الثانوية العامة، ومن المقرر استمرار إطلاق القنوات لجميع المراحل التعليمية وأيضاً المنصات الإلكترونية.

موعد امتحانات الترم الأول في الإسكندرية

حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية يوم 23 يناير المقبل، وهذا بعد أن يتم الانتهاء من شرح جميع المواد الدراسية التي أعلنت عنها الوزارة.

كما أكد الوزير أنه بالنسبة للمطالبين بتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، فلن يتم تعليقها حيث أن وزارة التعليم اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فترة الامتحانات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن جداول الامتحانات الخاصة بجميع الصفوف الدراسية الابتدائية والاعدادية في محافظة الإسكندرية، حيث تقوم كل مديرية تعليمية علي مستوي المحافظات بتحديد الجداول الخاصة بها.

بينما تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد وجداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث أن الامتحانات تكون موحدة عي مستوي المحافظات.

اقرأ أيضا:

بالصور مدير تعليم الإسكندرية وقائد قطاع محافظات الاتجاه الشمالي والغربي للتأسيس العسكري يتفقدان مدرسة طوسون الصناعية بنين