موعد السحور وأذان الفجر أول يوم رمضان 2021 في الإسكندرية

موعد السحور وأذان الفجر أول يوم رمضان 2021 في الإسكندرية
موعد السحور والافطار
https://www.sba7egypt.com/?p=456088
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد السحور وأذان الفجر أول يوم رمضان 2021 في محافظة الإسكندرية، حيث تختلف مواقيت الصلاة بين محافظات مصر بعدة دقائق بين كل محافظة، ولهذا يجب علي المقيمين داخل كل محافظة اتباع مواعيد الصلوات بها.

 

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس الأحد الموافق 11 أبريل 2021، عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2021، وعلي هذا يكون اليوم الأثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان.

كما يكون غدا الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري هو أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك في مصر، حيث أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن تعذر تحري رؤية الهلال.

موعد أذان المغرب والافطار

 

حيث يبحث العديد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية عن موعد إفطار أول أيام الشهر الفضيل، وهذا بسبب اختلاف مواقيت الصلاة بين الدول والمحافظات أيضاً.

كما يختلف موعد الإفطار بين المحافظات حسب رفع الأذان بها، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية يكون موعد الإفطار ورفع أذان المغرب غدا الثلاثاء في تمام الساعة 6:28 مساءً.

موعد السحور وأذان الفجر أول يوم رمضان

 

أما بالنسبة لموعد السحور في أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك في محافظة الإسكندرية تكون الساعة الثانية صباحاً، حيث يرفع أذان الفجر في تمام الساعة الرابعة واحدي عشر دقيقة حسب التوقيت المحلي للمحافظة.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في مصر تعرف علي عدد ساعات صيام أول يوم وموعد الإفطار وأذان الفجر