من أجل نساء مصر حنان مبروك تؤسس مبادرة ربة منزل وأفتخر

من أجل نساء مصر حنان مبروك تؤسس مبادرة ربة منزل وأفتخر
حنان مبروك
https://www.sba7egypt.com/?p=174523
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تشعر المرأة المصرية دائما بمسؤليتها تجاه بيتها وزوجها وأطفالها وتجاه مستقبلها وحتى تجاه مجتمعها، يحتم عليها حسها الاجتماعي وغيرتها على وطنها الاندفاع نحو النجاح وتحقيق الذات، بالمثل كالسيدة حنان مبروك، 45 عاماً مؤسسة مبادرة ربة منزل وأفتخر.

 

حاصلت حنان مبروك، على بكالوريوس تجارة من قبل جامعة الإسكندرية، وهي متزوجة ولديها ابنتين، ندى ونور، بعد زواجها تفرغت حنان لرعاية أسرتها، ولم تهتم يوما إنها لا تعمل لإنشغالها بمهام النساء العاملات من خلال رعايتها منزلها وعائلتها، وفي ذات الوقت كانت تعمل علي تطوير نفسها وبناء مهاراتها الشخصية.

كانت نقطة التحول في حياة حنان مبروك، بعد حضورها العديد من الورش والبرامج التدريبة والمحاضرات التربوية والنفسية عن التمكين الذاتي والدعم والإرشاد النفسي.

شعرت مؤسسة مبادرة ربة منزل وأفتخر، بالمسؤولية المجتمعية نحو كل امرأة لديها حلم ولكنها تدفنه أو تأجله نظرا للظروف المحيطة بها والتي تضطرها ان لاتعمل بالرغم من حصولها على شهادتها التعليمة.

هبطت على قلب حنان مبروك، فكرة إطلاق مبادرة ربة منزل وافتخر، وجاء اختيارها لهذا الاسم للمبادرة ليس لكونها ضد المرأة العاملة ولكن لرغبتها في أن تطلق مسمى وظيفي جديد وهو ربة منزل.

تستهدف مبادرة ربة منزل، التمكين الذاتى للأم المصرية (ربة البيت) عن طريق تقديم دورات ومحاضرات وورش عمل، وقد أقامت العديد من الفعاليات للمرأة فى المدارس وقصور الثقافه، والمركز الإستكشافى والجمعيات الخيرية.

تطمح مؤسسة مبادرة ربة منزل ، في أن تصبح مدربة حياة لتستطيع مساعدة أكبرعدد من السيدات من ربات البيوت لتحقيق أحلامهم، ولتحقيق ذلك حصلت علي العديد من الدورات لإعداد المدرب، وورش الكتابة، وورش حكى، وحاليا تقوم بدراسة الأنياجرام لمعرفة أنماط الشخصيات.

تسعى حنان مبروك، إلى تكوين رابطة لربات البيوت، وتقول حنان لسيدات مصر: “أن الغرض من مبادرتها هو، “تسليط الضوء علي كيف اننا نستطيع أن نعيد احياء أنفسنا وبناءها من جديد فى أى لحظة من لحظات العمر “.