منافذ بيع الأجهزة التنفيذية والأمنية تتصدى لجشع التجار بالاسكندرية.. تخفيض 40% فى سعر اللحوم

منافذ بيع الأجهزة التنفيذية والأمنية تتصدى لجشع التجار بالاسكندرية.. تخفيض 40% فى سعر اللحوم
https://www.sba7egypt.com/?p=53711
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الاسكندرية بمواصلة التصدي لجشع التجار ومحاربة الغلاء عن طريق منافذ بيع الأجهزة التنفيذية والأمنية، خاصة بعد زيادة سعر المحروقات الأخيرة، والتى أثرت على وسائل المواصلات وعلى سعر جميع السلع الغذائية المختلفة.

 

هذا وتنتشر بشوارع الإسكندرية حاليًا وخاصة بالأحياء والقرى الأكثر فقرًا، منافذ بيع السلع والمواد الغذائية المخفضة بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية ومديريات الزراعة والتموين والمجمعات الاستهلاكية.

كما شهدت منافذ بيع مديرية الزراعة بالإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء اللحوم والخضراوات والفاكهة ومنتجات المديرية، خاصة فى ظل ما تقوم بع وزارة الزراعة من محاربة غلاء الأسعار والتصدى لجشع التجار. حيث قامت المنافذ ببيع اللحوم بتخفيض 40%.

هذا قد أكد العديد من المواطنين على أن منتجات المديرية تتميز بالجودة العالية فهى لحوم طازجة، كما أن منتجات المديرية من العسل والخضراوات ذات مذاق مميز وأقل سعرًا من الأسواق الخارجية.

كما صرح الدكتور مصطفى بخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن المديرية بها 3 منافذ (منفذ محطة مصر، المعمورة، خورشيد)، وذلك لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمجمدة والدواجن والسلع المختلفة، مشيرا إلى أن السلع المعروضة تصل نسبة التخفيض فيها لـ40% خاصة بالنسبة للحوم الطازجة التى تباع بسعر من 85 إلى 90 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى بيع باقى منتجات وزارة الزراعة من العسل والزيتون والخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة، مشيرًا إلى أن منفذ خورشيد يقدم لحوما ودواجن مجمدة بأسعار مخفضة وجارى توفير منفذ بيع للحوم الطازجة.

هذا وقد أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، علي محاربة الغلاء من خلال الحملات الرقابية المستمرة بالأحياء على الأسواق بمشاركة الجهات المعنية، بالإضافة إلى توفير معارض السلع المخفضة والقوافل السكانية الشاملة بالأحياء والمناطق الأكثر احتياجا، حيث يتم تنظيم القوافل الشاملة بمشاركة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمنفذ متحرك لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وكذلك إدارة التموين والتجارة الداخلية بمنفذ متحرك لبيع أسطوانات البوتاجاز.

للاطلاع على موضوعات أخري:

اسعار اللحوم اليوم الأربعاء 27-6-2018 بالإسكندرية