اخبار الاسكندرية

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضد المرأة منظور ثقافي وصحي

في إطار دعم نشاطات المرأة وسبل تمكينها في المجتمع، بما يهدف بتعزيز دورها وتأكيده، بما يخدم الصالح العام للدولة ويساهم في توطيد آليات نجاحها، تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة توعوية تثقيفية تتناول آثار العنف ضد المرأة من منظور ثقافي وصحي.

 

ينظم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الاسكندرية، بالتعاون مع لجنة تمثيل الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في جمهورية مصر العربية، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي للمرأة، ندوة مفتوحة للجمهور بعنوان «العنف ضد المرأة: منظور ثقافي وصحي» وذلك يوم الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري لهذا العام 2019، بمكتبة الاسكندرية، مركز المؤتمرات، بالقاعة متعددة الأغراض في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

تأتي هذه الندوة في إطار حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، وكذلك بمناسبة زيارة الدكتورة ليزلي ريجان، رئيس الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في إنجلترا. وسيشارك في الندوة خبراء من مختلف المنظمات الوطنية والدولية العاملة في هذا المجال، وممثلون مختارون عن المنظمات غير الحكومية وأعضاء الصحافة.

وتهدف الندوة إلى تناول موضوعات متعلقة بالعنف ضد المرأة مثل ختان الإناث والعنف الأسري وغيرها من الموضوعات من منظور ثقافي وصحي وذلك من خلال التطرق لأحدث الإحصاءات وسبل معالجة هذه التحديات.

شيماء اليوسف

Recent Posts

حالة الطقس اليوم الأربعاء 15-5-2024 في محافظات مصر

ننشر من خلال موقع صباح مصر توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الأربعاء…

7 ثواني ago

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الثاني 2024

ننشر لكم الان جدول امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني استعداد للامتحانات التي لم يتبقي…

5 دقائق ago