مكافحة التهرب الجمركى تضبط محاولة تلاعب فى المستندات بالإسكندرية

مكافحة التهرب الجمركى تضبط محاولة تلاعب فى المستندات بالإسكندرية
تزوير وتلاعب فى المستندات
https://www.sba7egypt.com/?p=93867
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مكافحة التهرب الجمركى تضبط محاولة تلاعب فى المستندات بالإسكندرية، حيث تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالمنعم قبيصى، مدير عام مكافحة التهرب الجمركى التزام بالتنسيق مع مباحث التهرب الضريبى بالإسكندرية برئاسة العميد على شيحة من ضبط محاولة إحدى الشركات التلاعب فى الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك بقصد التهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية وذلك بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 63 وتعديلاته.

 

هذا وبناء على المعلومات السرية التي توفرت لدى إدارة مكافحة التهرب الجمركى التزام إسكندرية بقيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالإسكندرية بالإفراج عن مشمول 3 بيانات الجمركية من جمرك العين السخنة سنة 2015 و 2016 بأسعار متدنية عن مثيلاتها والصنف قطع غيار سيارات.

وبعد العرض على رئيس مصلحة الجمارك وصدور موافقة وزير المالية على تفتيش مقر الشركة تم استصدار إذن النيابة المختصة لتفتيش مقر الشركة وضبط المستندات الدالة على المخالفة والتهريب وتشكيل لجنة من عبدالسلام العشري وطارق فراويلة ومحمد مرسى رؤساء أقسام الإدارة ومحمد سعد غازى ومحمد عيسى مفتشى الإدارة بالاشتراك مع لجنة من مباحث التهرب الضريبى بالإسكندرية ضمت كلا من العقيد زين الغراوى والعقيد محمد الشيمى ومجموعة من أفراد الشرطة السرية المرافقين.

حيث أقر صاحب الشأن بالمخالفات وطلب التصالح مع الجمارك. ووصل إجمالي فرق القيمة 2 مليون و168 ألفا و376 جنيه إجمالى التعويضات المستحقة وصل إلى 682 ألف و885 جنيه.