مقتل متهم هارب فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالاسكندرية

مقتل متهم هارب فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالاسكندرية
الامن
https://www.sba7egypt.com/?p=45755
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

لقي متهم هارب مصرعه فى تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، وهذا أثناء إلقاء القبض عليه حال اختبائه داخل أحد الشقق السكنية بالإسكندرية بعد هروبه من الدقهلية. حيث تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مركز شرطة بلقاس، بوقوع حادث تعدى بالسلاح الناري على أحد مستقلى السيارات ووفاته.

 

هذا وقد انتقل اللواء مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء مساعد المدير لفرقة غرب، ومدير إدارة البحث الجنائى، ورئيس قسم المباحث الجنائية، ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين أنه خلال توجه المدعو حسين (ح ع) 65 سنة، رجل أعمال من الفيلا سكنه الكائنة بقرية (المعصرة) دائرة المركز إلى مزرعته التى تقع بقرية (القنان) دائرة المركز المجاورة لمحل إقامته، اعترضه شخصان يستقلان سيارة ماركة بيجو 504 ولم تحدد أرقامها، وقام أحدهما بإطلاق النار عليه مما دفع المجنى عليه إلى التوقف بسيارته رقم (ى د ص 549 ملاكى)، محاولاً الهرب والاستنجاد بأحد المارة.

وقام الشخصان بمتابعته ومواصلة إطلاق النار عليه حتى سقط قتيلاً فى سيارة الشخص الذى حاول نجدته، ويدعى  مجدى (ع أ س)61 مدرس بالمعاش، ومقيم بقرية (القنان) وتم التحفظ على سيارة المجنى عليه على ذمة تصرفات النيابة العامة وتم تحرر المحضر رقم 2719/2018 إدارى المركز ، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

كشف غموض الواقعة وضبط المتهمين

هذا وقد تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث المركز، برئاسة العميد احمد شوقي  رئيس قسم المباحث الجنائية، وإشراف العميد محمد شرباش مدير إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهلية لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح النارى.

وقد أسفرت جهوده إلى أن الذي قام بإطلاق النيران المدعو (ثروت ا م) 51 سنة عاطل ، ومقيم بقرية (المعصرة) دائرة المركز ، وسبق إتهامه فى القضية رقم 17957/2012 جنايات مركز بلقاس (شروع فى قتل وسلاح نارى)، وهذا بسبب توهمه بقيام المجنى عليه بمناصرة خصومه وأنه كان سبباً فى وقوع خلافات بينه وبين أقاربه كما أضافت التحريات أن قائد السيارة التى كان يستقلها المتهم يدعى (أحمد س ع) 33 سنة سائق ، ومقيم بقرية (المعصرة).

وتم ضبط وإحضار المتهمين، وفى إطار تنفيذ قرار النيابة العامة، فقد توصلت تحريات ضباط فريق البحث إلى أن المتهم الرئيسى، هرب بعد ارتكاب الواقعة متنقلاً فى مناطق عديدة، إلى أن استقر به المقام بشقة استئجرها فى شارع (علاء الدين) بمنطقة العجمى دائرة قسم شرطة الدخيلة فى الإسكندرية.

وقد تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الاسكندرية، وقوات الأمن المركزى والدفع بمأمورية، وبعد مداهمة الشقة أطلق المتهم أعيرة نارية فى مواجهة قوات الشرطة وتم التعامل معه، وباقتحام الشقة تبين وجوده ملقى على الأرض، وقد لقى مصرعه، وبجواره سلاح نارى (بندقية آلية عيار 7.62×39 مم) تحمل رقم 3562 وبخزينتها عدد 19 طلقة من ذات العيار. وتم التحفظ على السلاح النارى والطلقات على ذمة تصرفات النيابة العامة وجارى تحرير محضر والعرض على النيابة العامة.