اخبار الاسكندرية

مركز السموم يحذر من خطورة كرات الأوربيز على الأطفال

حذر مركز السموم بمحافظة الإسكندرية من خطورة كرات الأوربيز على الأطفال، حيث حذرت الدكتورة مها غانم، المشرف على مركز السموم من خطورة كرات الأوربيز على صحة الأطفال، حيث أنها تسبب انسداد الأمعاء، في حالة بلعها.

 

حيث قالت الدكتورة مها غانم في بيان صادر اليوم، إن كرات الأوربيز هى عبارة عن كرات صغيرة جدًا بألوان جذابة، فائقة الامتصاص، يزداد حجمها عدة أضعاف، عند وضعها في الماء، لتقارب حجم كرة التنس، وتستخدم في الزينة ولعب الأطفال.

هذا وقد أضافت الدكتورة مها غانم أن هذه الكرات تمثل خطرا عند تركها في متناول الأطفال، من الممكن أن يقومون بوضعها في الأذن أو الأنف، إلا أن الخطورة تكمن في حالة بلعها، حيث يكبر حجمها جدا، وتتسبب في انسداد معوي، يحتاج إلى تدخل جراحي.

حيث أوصت المشرف على مركز السموم بكلية الطب جامعة الاسكندرية بضرورة بالتوقف عن استخدام كرات الأوربيز كلعب للأطفال، ووضعها بعيدًا عن متناولهم، مشددة على التوجه إلى لأقرب مركز للسموم، إذا قام الطفل بتناول كرات الأوربيز، مشيرة إلى أن الأعراض التي من الممكن أن تظهر على الطفل في هذه الحالة، هى قيء مستمر وآلام في البطن وإمساك.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

الجمعة القادمة فصل الكهرباء عن 6 مناطق في دمياط لأعمال صيانة

كشفت محلية كفر سعد بدمياط، اليوم عن وصول اخطار من شركة الكهرباء يفيد بتنفيذ اعمال…

دقيقة واحدة ago

غدًا الأربعاء نشاط الرياح مع طقس مستقر في دمياط .. تعرف على التوقعات

كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة طقس دمياط خلال ساعات يوم غدًا الأربعاء، حيث…

35 دقيقة ago