مد العمل في المبادرة الرئاسية (١٠٠ مليون صحة) لمدة شهر بالإسكندرية

مد العمل في المبادرة الرئاسية (١٠٠ مليون صحة) لمدة شهر بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=93466
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه مد العمل في المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) لمدة شهر حيث تستمر حتى يوم 31 ديسمبر المقبل، جاء هذا خلال مؤتمرا صحفيا موسعا لإعلان آخر مستجدات المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ومناقشة آليات دعم المبادرة.

 

جاء هذا بحضور السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور ياسر ذكي منسق عام الحملة بالإسكندرية ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين.

حيث أعلن المحافظ ان وزارة الصحة قررت مد العمل في المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة ” بالإسكندرية لمدة شهر آخر ب ٥٠ ٪ من القوى المشاركة بالمبادرة، علي أن تنتهي في ٣١ ديسمبر المقبل، كما أشار المحافظ أنه سيتم تحديد توزيع قوى المبادرة الـ٥٠ ٪ وفقا للمناطق التي شهدت زحام شديد في المبادرة في الفترة الاخيرة والتي سيتم تحديدها من قبل مديرية الصحة بالإسكندرية.

وقد تخطت الاسكندرية ٢,٢ مليون نسمة بنسبة ٥٨,٩٨ ٪ من الذين ترددوا علي المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” وذلك منذ بداية المبادرة وحتي الآن، مشيرا إلي أن المبادرة بدأت باقبال جماهيري متوسط ثم زادت نسبة الإقبال بشكل كبير جدا تدريجيا. وأكد أننا نعمل يوميا للقضاء على كافة السلبيات التى تظهر بالمبادرة، ويتم التعامل الفوري مع اى سلبية تصل إلى غرفة العمليات.

كما توجه المحافظ بالشكر لكل فريق العمل من وزارة الصحة وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو سليمان، ولجميع فريق الأطباء المتواجدة في نقاط المسح بالمبادرة على مستوى محافظة الإسكندرية.

وأيضا دعا المحافظ جميع المواطنين بضرورة النزول والمشاركة في المبادرة والاستفادة بالشهر الذي تم فيه امتداد العمل بالمبادرة، وحث المواطنين علي دعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم والاطمئنان على صحتهم فهي رأس مالهم الحقيقي.