مدير تعليم الإسكندرية يعلن استعداد جميع المدارس لبدء الترم الثاني 2021

مدير تعليم الإسكندرية يعلن استعداد جميع المدارس لبدء الترم الثاني 2021
مدير تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=441907
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن مدير تعليم الإسكندرية عن استعداد جميع المدارس لبدء الترم الثاني للعام الدراسي 2021، جاء هذا في ضوء توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني.

 

حيث أكد الدكتور محمد سعد مدير تعليم الإسكندرية علي استعداد  جميع المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، كما عقد الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بحضور الأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم، اجتماعًا موسعًا ، بالسادة مديرو عموم الإدارات بالمديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية. ووكلاء الإدارات ومديرو الإدارات النوعية بالمديرية، موجهي عموم المواد الدراسية.

مدير تعليم الإسكندرية

كما ناقش سيادته الاستعداد وخارطة طريق عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، وآليات استكمال امتحانات النقل والشهادات الإعدادية لطلاب المدارس الرسمية، والخاصة، والدولي، حيث أكد على ضرورة تطبيق كافة الضوابط لعودة الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا.

حيث من المقرر تطبيق الخطط الدراسية وعقد الامتحانات الشهرية وسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الفصل الدراسي الثاني بالتنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية والتأكيد من جاهزية جميع المدارس وتهيئة الأجواء والمناخ التعليمي اللازم وتذليل كافة العقبات والمعوقات أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وفق ما جاء بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن منها كتاب دوري رقم ١٨٣١ بتاريخ ٢٠٢٠/١٠/٥.

استعداد جميع المدارس لبدء الترم الثاني 2021

كما وجه سيادته بحظر استخدام مديري عموم الإدارات والإدارات النوعية ومديري الأقسام بالإدارات من إصدار أوامر شفهية وتكون جميع الأوامر كتابية ومعتمدة وتتفق مع صحيح القانون، حيث أشار يتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن السناتر ووفق قرار معالي الوزير المحافظ رقم ٧٠٨ لسنة ٢٠٢٠، كما وجه إلى الالتزام بخطة توزيع المنهج الدراسي طبقًا لما ورد بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني.

حيث أكد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها مكافحة انتقال العدوى وتحقيق انتظام العملية التعليمية داخل المدارس وفق القواعد المنظمة وتمنى سيادته في الختام فصل دراسي موفق ، وتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

انتهاء ماراثون امتحانات الترم الأول 2021 في محافظة الإسكندرية