محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بإنشاء ساحات رياضية بالشوارع

محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بإنشاء ساحات رياضية بالشوارع
https://www.sba7egypt.com/?p=61731
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بعقد اجتماع اليوم الأربعاء 8 أغسطس، مع المجلس القومي للسكان وذلك لاستعراض ما تم تنفيذه من الخطة السكانية السنوية لمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من ١/٧/٢٠١٧ وحتى ٣٠/٦/٢٠١٨، ولمناقشة المعوقات التي تواجه المجلس لخفض معدلات الكثافة السكانية بالمحافظة و للتأكيد على دور فرع المجلس القومي للسكان في متابعة الأنشطة السكانية التي تتم عن طريق جميع الجهات.

 

جاء هذا بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، و د.ايمان احمد منا مدير عام المجلس القومي للسكان، وممثلي الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء و مديرية الأوقاف بالاسكندرية والهيئة العامة للاستعلامات والتأمين الصحي ومركز المعلومات بالمحافظة و السادة رؤساء الأحياء.

حيث وجه محافظ الاسكندرية المجلس القومى للسكان ببذله المزيد من جهد والتنسيق بين كافة الجهات بالمحافظة للتقليل من معدلات المواليد بشكل يتناسب مع الدخل القومي و إعادة توزيع السكان بالشكل الصحيح الذي يضمن توصيل كافة الخدمات للمواطنين لتحقيق نوع من أنواع المساواة بين كافة طبقات المجتمع.

كما أكد المحافظ على ضرورة التوعية المستمرة للمواطنين باضرار الكثافة السكانية وخاصة في دور العبادة مع توفير وسائل تنظيم الأسرة بالاماكن الواجب استهدافها و تسهيل إجراءات الحصول على وسائل تنظيم الأسرة على المواطنين.

وقد كلف المحافظ رؤساء الأحياء بعمل ساحات رياضية في الأماكن الفارغة بالشوارع لإتاحة الفرصة أمام الشباب والنشء لممارسة الرياضة كما أكد على مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية بضرورة فتح وتسهيل إجراءات التحاق طلاب المدارس بمراكز الشباب والحرص على ممارسة الرياضة لاستغلال طاقتهم فيما ينفع وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال مؤتمر الشباب بإتاحة الفرصة أمام الشباب و النشء و طلاب المدارس لممارسة الرياضة.