محافظ الإسكندرية يكلف بتفقد خطة تصريف مياه الأمطار بالعجمي

محافظ الإسكندرية يكلف بتفقد خطة تصريف مياه الأمطار بالعجمي
https://www.sba7egypt.com/?p=89433
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة بتكليف نائبه والسكرتير العام المساعد بتفقد خطة تصريف مياه الأمطار بالعجمي، حيث كلف السيد/ أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة بالقيام بجولة تفقدية فجر اليوم خلال النوة بحي العجمي.

 

وهذا لمتابعة تنفيذ خطة تطهير الشنايش التي تقوم بها شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الحي، وكذا أعمال إضافة شنايش جديدة في المناطق الأكثر احتياجا لمنع تكرار تراكم مياه الأمطار. وجاءت الجولة بحضور اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالاسكندرية، والاستاذ علاء يوسف رئيس حي العجمي ، وأ.د. وليد عبد العظيم الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

حيث تفقد نائب المحافظ والسكرتير المساعد الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل شركة الصرف الصحي وحي العجمي لحل المشاكل التي واجهتها بعض الأماكن في تصريف الأمطار على أرض الواقع وذلك خلال النوة، من حيث أعمال تطهير الشنايش ورفع وتجريف التربة، وزيادة عدد شنايش جديدة بالأماكن التي تفتقر إلى وجود شنايش بها لتستوعب اكبر قدر ممكن من مياه الأمطار.

وقد أكد الأستاذ أحمد جمال بأنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى أحياء المحافظة بالكامل وجميع الاجهزة المعنية للتعامل مع النوة، حيث أشار إلى أنه تم توفير وتجهيز سيارات ومعدات الصرف الصحي وتمركزها بالأماكن المخصصة لها ، مع متابعة تنفيذ خطة تطهير الشنايش و المطابق بجميع المناطق التي تم رصد تجمع لمياه الأمطار بها خلال الأيام الماضية، ومراجعة شبكات ومحطات الصرف الصحي وتفقد اي مشكلة في محطات الرفع ومراجعة مناسيب الأمطار.