محافظ الإسكندرية يشارك في إحياء الذكري ٤٢ ليوم الأرض الفلسطيني

محافظ الإسكندرية يشارك في إحياء الذكري ٤٢ ليوم الأرض الفلسطيني
https://www.sba7egypt.com/?p=37960
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شارك محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان في إحياء الذكري ٤٢ ليوم الأرض الفلسطيني، تضامنا مع القضية الفلسطينية وتاكيدا على دعم مصر الكامل لشقيقتها فلسطين، بحضور السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وقيادات من الجيش والشرطة، وقناصل الدول العربية والأجنبية.

 

وأكد الدكتور محمد سلطان على أن ذكرى يوم الأرض هو رمز للتشبث بالوطن ورفض الظلم قائلا أن الأرض تجمعنا والظلم يوحدنا والقدس عاصمتنا، وأوضح أننا جئنا اليوم لتأييد القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت تؤيد القضية الفلسطينية وتقف دائما بجانب فلسطين شعبا و أرضا من أجل ان تنال أرضها وكرامتها، وأرسل المحافظ تحية تقدير واحترام وإجلال إلي جميع شهدائنا وشهداء العرب.

وقد رحب حسام الدباس بالحضور، ودعا الجميع إلى الوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء العرب، وقدم الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية علي وقوفه الدائم مع القضية الفلسطينية، وكذا لجيش مصر العظيم ، كما شكر الأزهر الشريف للمبادرة التى أطلقها لمساندة القضية الفلسطينية وإلي قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على مواقفة المساندة للقضية.
وهنأ حسام الدباس الشعب المصرى على نجاح العرس الديمقراطى بانتهاء الإنتخابات الرئاسية، وأكد على أن انتصار مصر لهو انتصار لفلسطين و أن القضية الفلسطينية هى قضية مصرية بالأساس. وأوضح الدباس أن تخليد يوم الأرض هو تخليد ليوم الشهداء الذين تصدوا إلى الكيان الصهيونى وأن الفلسطينيين باقين صامدين متمسكين بدولتهم و عاصمتها القدس و عودة اللاجئين.

كما أوضح الدكتور مصطفى الفقى أن القضية الفلسطينية هي هم مصري داخلي وقضية مصرية تؤرق جميع أطياف الشعب المصري، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية لن تموت، وأكد الفقي على القضية الفلسطينية تكتسب يوميا أصدقاء جدد يؤيدون حق الشعب الفسلطينى، مؤكدا على أن الشعب المصرى كان ومازال وسيظل يؤمن بأن القضية الفلسطينية هي القضية العادلة في المنطقة لحق الشعب الفسلطينى فى وطنة و أرضة و دولتة و عاصمتها القدس خاتما كلمته قائلا ” المجد للشهداء .. المجد للشهداء.

صور محافظ الإسكندرية يشارك في إحياء الذكري ٤٢ ليوم الأرض الفلسطيني