محافظ الإسكندرية يؤكد على رؤساء الأحياء بوقف البناء الجديد

محافظ الإسكندرية يؤكد على رؤساء الأحياء بوقف البناء الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=72789
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة بعقد إجتماع موسع مع رؤساء الأحياء لمناقشة آليات العمل والخطط التنفيذية لجميع الخدمات والمرافق التي تنفذ بكل حي، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

 

حيث أكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بوضع خطة ورؤية واضحة لتطوير الحي كل في نطاقه، وكذا حصر جميع الإنجازات بنطاق كل حي للوقوف علي ما تم من أعمال تطوير بالأحياء ومعرفة مدى الخدمات والمرافق التي تقدم بها لخدمة المواطنين، وأشار إلى أن هذا بمثابة نقطة انطلاقة لنا لزيادة وتحسين مستوى الخدمات والمرافق في جميع الأحياء.

الاهتمام بالبنية التحتية

هذا وقد شدد المحافظ علي الاهتمام بالبنية التحتية بنطاق كل حي، مكلفا رؤساء الأحياء بحصر الشنايش المتواجدة بكل حي، والمرور عليها بصفة مستمرة للتأكد من أعمال التطهير التي تتم بها في الشوارع الرئيسية والجانبية، وحصر الأماكن التي لم تخدم بالصرف الصحي والتنسيق مع شركة الصرف الصحي لإدخال الخدمة بتلك الأماكن. وكلف رؤساء الأحياء بحصر أعمدة الإنارة التي لا تعمل وسيتم استبدالها وتركيبها في الحال.

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال الرصف التي تتم، مشيرا إلى أننا نعمل علي الانتهاء من أعمال الرصف بالإسكندرية بالكامل بالشوارع الرئيسية والجانبية علي التوالي، هذا وأكد علي الاستمرار في أعمال دهان البلدورات والأرصفة بالشوارع حتى تظهر بشكل جيد، وكذلك الاستمرار في أعمال الترميم بالطرق، وحث الأحياء على ضرورة تنبيه المواطنين إذا تصادف وجود لأعمال صيانة أو إصلاح في أي طريق لإتخاذ الحذر.

وقد شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بعدم التهاون في أي أعمال في البناء المخالف قائلا إنه (غير مسموح بأي بناء جديد وسيتم إزالته فورا ، ومحاسبة المقصرين عن متابعة ذلك)، وشدد علي رؤساء الأحياء بالتنبيه علي المهندسين بالإدارات الهندسية بمتابعة أي أعمال لبناء مخالف، للتدخل الفوري لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما أوضح محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل على إقامة قوافل طبية متكاملة تضم؛ الزراعة والطب البيطري ومحو الأمية والتضامن الاجتماعي وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث يتم توجيه ٤ قوافل أسبوعيا على مستوى الأحياء، مكلفا رؤساء الأحياء بتحديد نوع القافلة المتكاملة التي يحتاجها وفقا لطبيعة الحي.