محافظ الإسكندرية.. التعامل مع 25% من قوائم انتظار المرضى للحالات الحرجة

محافظ الإسكندرية.. التعامل مع 25% من قوائم انتظار المرضى للحالات الحرجة
https://www.sba7egypt.com/?p=61771
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بالاجتماع اليوم مع مديري مستشفيات الصحة بالمحافظة بقطاعاتها المختلفة وذلك للوقوف على ما تم تنفيذه في خطة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.

 

هذا وقد جاء ذلك بحضور هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة وأحمد بسيوني، السكرتير المساعد بالمحافظة، والمقدم محمد أبو الدهب الرقابة الإدارية، والدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومديري المستشفيات بالمحافظة.

كما أوضح محافظ الاسكندرية أن عدد 1155 قرارا لحالات قوائم الانتظار بمستشفيات محافظة الإسكندرية تم الانتهاء من إدخال جميع بياناتها على قاعدة البيانات وميكنة القوائم، وذلك لتيسير التعامل مع جميع الحالات وتوزيعها على المستشفيات.

حيث أشار الدكتور محمد سلطان إلى أن مستشفيات المحافظة قامت بالتعامل مع 279 حالة بنسبة ٢٥ ٪ من قوائم الانتظار بالإسكندرية، وأوضح أن تلك الحالات التي تم دخولها العمليات كانت في تخصصات العظام والرمد والمفاصل.

هذا وقد كلف المحافظ مديري المستشفيات بوضع آلية لمتابعة حالات قوائم الانتظار بعد الانتهاء من العمليات الخاصة بهم، مؤكدا أن هدفنا جميعا هو إنجاح المبادرة في أعلي مستوي لها، ووجه مديري المستشفيات بالحصر الفوري لأي مستلزمات طبية ناقصة خاصة بالتعامل مع حالات قوائم الانتظار للعمل علي توفيرها في الحال.