اخبار الاسكندرية

محافظة الإسكندرية تعلن الطوارئ وتحذر المواطنين من رياح شديدة وارتفاع الأمواج 6 أمتار

قامت محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ كما حذرت المواطنين من رياح شديدة وارتفاع الأمواج 6 أمتار، كما وجهت شركة الصرف الصحى فى الإسكندرية تحذيراً إلى أصحاب ورواد المقاهى والنوادى على طريق الكورنيش، من ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط إلى ما يقرب من 6 أمتار.

 

جاء هذا بحسب توقعات هيئة تنبؤات الأمطار ليوم الأحد 6 يناير، نتيجة شدة الرياح، التي قد تعيق حركة الملاحة البحرية تماماً. وقد أهابت شركة الصرف الصحى برواد الكورنيش توخي الحذر والحيطة، بسبب ارتفاع الأمواج، واحتمال خروج المياه إلى الطريق.

كما طالبت أصحاب النوادي والمقاهي باتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة، لمنع غرقها بالمياه، كما حدث نتيجة نوة عيد الميلاد في العام الماضي. وأيضاً انتشرت سيارات كسح المياه، التابعة لشركة الصرف الصحى، فى مختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة، وفرق النظافة، للعمل على تنظيف الشنايش والمصبات، للتأكد من قدرتها على استيعاب أى كمية من مياه الأمطار خلال النوة التى تشهدها المحافظة حالياً.

حيث أنه وبحسب خرائط تنبؤات الأمطار، من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط إلى 6 أمتار، مما يشير إلى خروج المياه إلى الشارع، خاصةً مع شدة الرياح، وقد أعلنت الشركة الطوارئ كما قامت بإرسال التنبيهات اللازمة لجميع الأندية لاتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لتفادي أى أضرار.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس الاسكندرية غدا الثلاثاء حار نهارا والعظمى 32 درجة

نتابع من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية غدا…

25 دقيقة ago

استمرار ارتفاع درجات الحرارة في دمياط غدًا الثلاثاء مع طقس حار نهارًا

يتوقع الخبراء ان تشهد السواحل الشمالية ومن بينها محافظة دمياط، خلال ساعات يوم غدًا الثلاثاء،…

54 دقيقة ago