محافظة الإسكندرية تعلن الطوارئ وتحذر المواطنين من رياح شديدة وارتفاع الأمواج 6 أمتار

محافظة الإسكندرية تعلن الطوارئ وتحذر المواطنين من رياح شديدة وارتفاع الأمواج 6 أمتار
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=106311
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ كما حذرت المواطنين من رياح شديدة وارتفاع الأمواج 6 أمتار، كما وجهت شركة الصرف الصحى فى الإسكندرية تحذيراً إلى أصحاب ورواد المقاهى والنوادى على طريق الكورنيش، من ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط إلى ما يقرب من 6 أمتار.

 

جاء هذا بحسب توقعات هيئة تنبؤات الأمطار ليوم الأحد 6 يناير، نتيجة شدة الرياح، التي قد تعيق حركة الملاحة البحرية تماماً. وقد أهابت شركة الصرف الصحى برواد الكورنيش توخي الحذر والحيطة، بسبب ارتفاع الأمواج، واحتمال خروج المياه إلى الطريق.

كما طالبت أصحاب النوادي والمقاهي باتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة، لمنع غرقها بالمياه، كما حدث نتيجة نوة عيد الميلاد في العام الماضي. وأيضاً انتشرت سيارات كسح المياه، التابعة لشركة الصرف الصحى، فى مختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة، وفرق النظافة، للعمل على تنظيف الشنايش والمصبات، للتأكد من قدرتها على استيعاب أى كمية من مياه الأمطار خلال النوة التى تشهدها المحافظة حالياً.

حيث أنه وبحسب خرائط تنبؤات الأمطار، من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط إلى 6 أمتار، مما يشير إلى خروج المياه إلى الشارع، خاصةً مع شدة الرياح، وقد أعلنت الشركة الطوارئ كما قامت بإرسال التنبيهات اللازمة لجميع الأندية لاتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لتفادي أى أضرار.