اخبار الاسكندرية

محافظة الإسكندرية تضع مصدات الأمواج في العديد من الشواطىء

قامت محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة النوة الحالية، حيث قامت بوضع مصدات الأمواج فى العديد من الشواطئ وهذا بسبب تعرض المحافظة لنوة قاسم والتى تكون مصحوبة برياح شديدة وارتفاع فى موج البحر قد تصل الى 6 أمتار.

 

حيث قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بتجهيز أعداد من شكائر الرمل أمام الشواطئ لتعمل حواجز ومصدات للأمواج، كما تم توزيع الشكائر على طريق كورنيش البحر بمنطقة المنتزه؛ لمنع تآكل أجزاء من الطريق.

محافظة الإسكندرية تضع مصدات الأمواج

هذا وقد شدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على جميع المسؤولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظياً على مدار الساعة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة.

حيث تتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيء، كما شدد المحافظ على ضرورة التأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع الشوارع، كما أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

كما ناشدت محافظة الاسكندرية بمناشدة المواطنين بتوخي الحذر ‏واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم ، حيث يجب عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وايضاً يجب عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش ، تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر اليوم الثلاثاء وحتى نهاية غدا الأربعاء للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وأيضاً وجهت الأرصاد المواطنين بعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار ، تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم.

محافظة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة نوة الفيضة الصغرى

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الفاكهة اليوم الاحد 16-6-2024 بالاسواق المحلية

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الفاكهة من الاسواق، بحسب اليوم الاحد الموافق 16 من يونيو الجاري، تزامنا…

33 ثانية ago

تفريغ 300 طن كسب صويا و 100 طن ذرة على ارصفة ميناء دمياط

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

3 دقائق ago